No Script

المصريون يصوتون في استفتاء التعديلات الدستورية

تصغير
تكبير

 توافد الناخبون بكثافة على مقر السفارة المصرية في الكويت صباح اليوم السبت، في بداية اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية عقب دقائق من فتح صناديق الاقتراع.

واصطفت طوابير الناخبين داخل الخيمة المكيفة التي تم تشييدها أمام السور الملاصق للسفارة، حاملين الأعلام الوطنية، ومرددين العديد من الهتافات.

وحرص عدد من الناخبين على التقاط الصور التذكارية مع سفير مصر لدى الكويت طارق القوني داخل مقر اللجنة، وكذلك وسط طوابير الناخبين المصطفة داخل الخيمة أمام السفارة. 

وتشهد عملية التصويت حاليا انسيابية داخل مقر السفارة، خاصة فى ظل وجود عدد كبير من المنظمين حيث لا يستغرق الناخب أكثر من دقيقتين للادلاء بصوته.

وكان السفير القوني، قد افتتح فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، لجنة الاقتراع المخصصة لأبناء الجالية المصرية فى الكويت، بعد فض الشمع الأحمر من على صناديق الاقتراع، ايذانا ببدء عملية التصويت.

ويدلي المصريون بأصواتهم اعتبارا من اليوم السبت ولثلاثة أيام على تعديلات دستورية ستسمح لعبد الفتاح السيسي رئيس البلاد منذ 2014، بالبقاء في السلطة وبتعزيز حكمه.

ودعي نحو 62 مليون ناخب، عدد الناخبين المسجلين، حسب بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، في هذا الاستفتاء الذي من المقرر أن تعلن نتيجته في 27 ابريل المقبل.

ومنذ أسبوع امتلأت شوارع القاهرة وغيرها من مدن البلاد بلافتات تدعو إلى التصويت بـ»نعم«على التغييرات في دستور 2014 الذي يحد عدد الولايات الرئاسية باثنتين مدة كل منها أربع سنوات. كما انتشرت حملات»نعم«الاعلانية في الصحف.

 

 

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي