افتتاح الملتقى


تعاونية صباح السالم نظّمت ملتقى توعوياً صحياً

شهد حضوراً كبيراً في أيامه الثلاثة

نظّمت جمعية ضاحية صباح السالم التعاونية الملتقى التوعوي الصحي، لمدة ثلاثة أيام في مدرسة عيسى اللوغاني المتوسطة بنين، برعاية وحضور وكيل وزارة الشؤون المساعد لقطاع التعاون سالم الرشيدي، ورئيس لجنة الخدمات وعضو اللجنة الإعلامية في اتحاد الجمعيات التعاونية صلاح العازمي، وأمين الصندوق الدكتور سلمان المطيري وعضو مجلس الإدارة مجبل الشتلي وعضو مجلس الإدارة فايز العازمي وعدد كبير من المساهمين والشركات والفعاليات المختلفة.
واستعرض رئيس مجلس الإدارة في الجمعية فهد العازمي الفعاليات التي أقيمت في اليوم الأول والجهات المشاركة، مبينا ان اليوم الأول اشتمل على دورة خاصة بالإطفاء والتوعية من الحرائق قدمها الرائد حامد المرشاد، ومحاضرة عن الانفلونزا والأمراض الموسمية قدمتها الدكتورة منال الريش.
وأشار العازمي إلى مشاركة جهات عدة في الملتقى التوعي، أبرزها، جمعية القلب الكويتية ومستشفى واره وعيادة الميدان التي أحضرت باصا متنقلا لفحص الأسنان، إلى جانب قيام إحدى الشركات المتخصصة بأجهزة الضغط والسكر والكوليسترول وقياس نسبة الأكسجين بالدم ببيع منتجاتها بأسعار مخفضة مع توزيع أجهزة مجانية على الحضور.
ولفت إلى قيام عدد كبير من المساهمين والموظفين بالتبرع بالدم، حيث تم منح الموظفين المتبرعين يوم اجازة، منوها «ان الحضور الكبير الذي شهده الملتقى يدل على ثقة المساهمين بالجمعية والقائمين عليها. وأشار إلى قيام الجمعية قبل وقت سابق بتنظيم مارثون وبطولة بولينغ ومسابقة شعرية، إلى جانب الحلقات الذهبية والتأسيسية المجانية على مدار السنة التي تقام في عدد من المساجد والتي تتوج بمنح المتفوقين مكافآت، إضافة إلى الدعومات التي يقدمها مجلس إدارة الجمعية لأهالي المنطقة والشباب في النوادي الصحية.
من جانبه، أشاد رئيس لجنة الخدمات وعضو اللجنة الإعلامية في اتحاد الجمعيات التعاونية صلاح العازمي، بتنظيم الملتقى، مبينا ان اليوم الثاني شهد إقامة دورة في الإسعافات الأولية، حاضر فيها أيمن الأشقر تخللها توزيع شنط إسعافات أولية على المساهمين ومحاضرة للدكتور خالد الحجازي المختص بطب العائلة من وزارة الصحة عن حساسية الصدر والربو الشعبي، لافتا إلى مشاركة جمعية القلب وصيدليات علي عبد الوهاب، وعيادة الميدان وشركة الوفاء في فعاليات اليوم الثاني.
وأشار إلى مشاركة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان في فعاليات اليوم الثالث، حيث أقامت ندوة حول سرطان الرقبة والرأس والغدة الدرقية وكيفية الوقاية منها، ومحاضرة من لجنة تعزيز الصحة«لا للتدخين»، ومحاضرة عن مرض السكري ومضاعفاته للدكتور منذر عبد القادر.
أما عضو مجلس الإدارة مجبل الشتلي فذكر أن هذا الملتقى هو ثالث ملتقى توعوي صحي في منطقة صباح السالم على مدى 3 أيام شاملة للعديد من الفعاليات كسحب الدم وفحصه، والإسعافات الأولية بحضور صيدليات علي عبد الوهاب وشركة الوفاء لبيع الأجهزة ومستشفى واره ومحاضرات متنوعة، مشيراً إلى أن الجمعية حريصة على تقديم برنامج توعوي تثقيفي للمساهمين.
من جهته، أوضح عضو مجلس الإدارة مجبل الشتلي، أن تنظيم الملتقى يتم من بند المعونة الاجتماعية والهدف منه تثقيف المساهم صحيا وتوعويا تزامنا مع نهاية الفصل الدراسي، وبدء موسم البر عبر حملة المطافي والحديث عن مشاكل البر وطرق التعامل مع الحرائق فيه.
بدوره، قال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الشؤون الإدارية فلاح العتيبي«إن الجمعية أعلنت مسبقا لموظفيها عن حملة التبرع بالدم والفحوصات، حرصا منها على الاطمئنان على صحتهم، وبالفعل شارك بالتبرع عدد كبير من الموظفين وأجروا فحوصات متعددة ضمن الفعاليات».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا