No Script

«تجمع طلبة الأردن» يستنكر تأخير صرف الإعانة الاجتماعية

u0647u064au0641 u0627u0644u062du062cu0631u0641
هيف الحجرف
تصغير
تكبير
استنكر تجمع طلبة الكويت المستقل في المملكة الاردنية الهاشمية تأخير صرف الاعانة الاجتماعية للطلبة المبتعثين الدارسين في الاردن حتى الوقت الراهن.

وقال رئيس الهيئة الادارية هيف بداح الحجرف، إن «وزارة التعليم العالي قامت بارسال الكشوفات منذ أسبوع، وان اجراءات العمل تستغرق 3 أيام فقط وكان من المفترض ان تودع الاعانة الاجتماعية في حسابات الطلبة، يوم 18 أكتوبر الجاري، ولكن هذا المرة تأخرت لمدة 10 ايام، وتأخيرها يعني تكبد الطلبة عناء كبيرا كان بالإمكان الابتعاد عنه لو ان المسؤول قد أدى مسؤوليته بالشكل الأمثل».

واضاف «كان لزاماً على رئيس المكتب الثقافي في الاردن أن يوضح الحقائق للطلبة، إن كانت هناك أسباب أو ظروف قهرية أدت إلى تأخير صرف الاعانة للمبتعثين، بدلاً من انتظار الموعد المحدد، إلى أن فات».

وطالب الحجرف، وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسي، ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، والوكيل المساعد للشؤون المالية عادل المسعد، بمحاسبة المقصرين في المكتب الثقافي والمسؤولين في ادارة الشؤون المالية تجاه هذا الاهمال والمماطلات، مشيرا الى استياء عدد كبير من الطلبة نتيجة عدم التزام المكتب الثقافي بإيداع الاعانة في حساباتهم.

وتابع، «من غير المعقول ان يتم التأخر بصرفها لمدة أسبوعين وهم في غربة وبحاجة ماسة اليها»، متسائلا «كيف يقبل الوزير مثل تلك التصرفات التي تتطلب الوقفة الجادة ومحاسبة المقصرين؟».

وطالب بصرف الأعانة فورا ووضع آلية جديدة واضحة ودقيقة تعالج هذا الخلل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي