المشاركون في مسلسل «أبشر بالسعد»


هل يمنع حظر التجول... ظهور «أبشر بالسعد» و«بيت بيوت» في رمضان؟

الأول أوقف التصوير حتى إشعار آخر... والثاني قطع شوطاً كبيراً

أوشك الموسم الدرامي لشهر رمضان الفضيل على أن يزيح ستائره، بيد أنه لا يزال مصير الكثير من الأعمال الدرامية، المحلية والخليجية والعربية مجهولاً!... خصوصاً في ظل ما تشهده بعض البلدان من توقف للتصوير، إثر «حظر التجول» فيها.
فعلى الصعيد المحلي، قرر فريق المسلسل الدرامي «أبشر بالسعد» أن يطفئ الأضواء ويوقف التصوير حتى إشعار آخر، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المشاركين فيه، من فنانين وفنيين، فضلاً عن عدم قدرة الفريق على تصوير المشاهد الخارجية الليلية.
وكانت كاميرات المخرج والفنان نايف الراشد قد انطلقت متأخرة بخطوات عن عجلة الأعمال التلفزيونية، التي أصبح البعض منها جاهزاً للعرض على الشاشة الرمضانية، في حين أوشك البعض الآخر على الانتهاء.
«أبشر بالسعد» من تأليف وإخراج نايف الراشد، الذي يشارك في البطولة أيضاً، إلى جانب مريم الصالح وحسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة، وغيرهم الكثير.
كما يصفه صنّاعه أنه من الأعمال الدرامية التي تطرح موضوعات حسّاسة، بأسلوب بسيط ومن دون تعقيدات، إذ يتناول قضايا متعددة مثل الجشع واللهث وراء المال، بالإضافة إلى قصص الحب والفراق، وعلاقة الآباء بالأبناء، وغيرها من الأمور التي تحدث بصورة شبه يومية داخل البيت الخليجي الواحد.
في جهة أخرى، كشف مدير التصوير لمسلسل «بيت بيوت» محسن ملا حسين لـ«الراي» عن أن مؤسسة «ماجيك لنس» للإنتاج الفني أوقفت تصويرها للعمل، تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء، على أن يستأنف التصوير ثانية، متى سنحت الفرصة ورُفع الحظر. ولفت إلى أن المسلسل قطع شوطاً كبيراً حيث تم إنجاز قرابة 95 في المئة من مشاهده، ولم يتبق سوى خمسة في المئة فقط، تمهيداً لعرضه في الموسم الدرامي خلال شهر رمضان الوشيك.
وألمح حسين إلى خسائر مادية كبيرة تكبدتها الجهة المنتجة للمسلسل نظراً لتوقف التصوير، «ولكن في ظل هذه الظروف الاستثنائية ينبغي الحرص على صحة وسلامة الجميع».
يُذكر أن «بيت بيوت» من تأليف عبدالمحسن الروضان ومن إخراج سلطان خسروه، بينما يشارك في بطولته، كل من نورا ومرام وهند البلوشي وهبة الدري، وغيرهم. ويتناول المسلسل من ضمن أحداثه قضايا اجتماعية مهمة، من خلال التحديات والصعوبات التي تواجه المجتمع بسبب الفروقات الطبقية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا