No Script

المتقاعدون كسبوا الحكومة في معركة الـ 5 علاوات

«ذُعر» في إمبابة... و«جدار» شرم الشيخ بوابات عبور

No Image
تصغير
تكبير

على وقع التوترات الأمنية الأخيرة في مصر، سادت حالة من الخوف والذعر بين سكان شارع الوحدة في منطقة إمبابة شمال الجيزة، بعد العثور على جسم غريب بجوار مدرسة، حيث سارعت قوات الأمن إلى المكان لفحصه.
 وحدثت الواقعة الأربعاء، عندما عثر حارس المدرسة في شارع الوحدة في إمبابة على جسم غريب يشتبه في احتوائه على مواد متفجرة، ما دفعه إلى إبلاغ النجدة لتجنيب المنطقة كارثة، حيث سارعت قوات الأمن إلى المكان لفحص الجسم الغريب، وتبين أنه قطعة حديد وليس قنبلة.
في سياق منفصل، أوصت نيابة النقض، أمس، في رأيها الاستشاري للمحكمة، برفض طعون المتهمين في قضية مقتل الصحافية ميادة أشرف.


وجددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس ثلاثة من جماعة «الإخوان» 15 يوماً لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافاً لأحكام القانون والدستور.
ورداً على ما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، في شأن إقامة جدار ضخم يبلغ طوله ستة أمتار لحماية السياح في شرم الشيخ من التهديدات الإرهابية، قالت مصادر مصرية لـ«الراي»، إن «الأمر لا يخرج عن كونه تنظيم عملية الدخول والخروج من المدينة، من خلال بوابات، ومراقبة أمنية، لظروف المنطقة المحيطة وهي جبلية وصحراوية».
وفي انتصار كبير لأصحاب المعاشات المتقاعدين، وبعد معركة طويلة مع الحكومة، صدر أمس، حكم قضائي نهائي برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن غادة والي، وتأييد حكم محكمة القضاء الإداري، بإضافة 80 في المئة من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.
وأطلقت الحكومة، حملة لتنظيم الأسرة بعنوان «اتنين كفاية وعلى القد مكسب بجد»، في محاولة لتغيير التقاليد في الريف في شأن الأسر الكبيرة وسط زيادة كبيرة في عدد السكان.
وقالت والي إن الحملة تستقي التمويل بشكل أساسي من أموال مصرية، حيث تنفق الوزارة 75 مليون جنيه مصري (نحو 4.27 مليون دولار)، فيما تسهم الأمم المتحدة بمبلغ 10 ملايين جنيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي