صافرة دوري أبطال أوروبا... «تدوي» الليلة

ليفربول يستهل حملة الدفاع عن اللقب من نابولي... وبرشلونة بقيادة ميسي يختبر قدراته أمام بوروسيا دورتموند
  • 17 سبتمبر 2019 12:00 ص
  •  32

تشلسي  وأياكس أمستردام يستضيفان فالنسيا وليل


 

نابولي - أ ف ب - يستهل ليفربول الإنكليزي حملة الدفاع عن اللقب، بمواجهة متجدّدة مع مضيفه نابولي الإيطالي، فيما سيختبر برشلونة الإسباني قدراته في ألمانيا ضد بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تنطلق الليلة.
وعلى ملعب «سان باولو»، يحلّ ليفربول ضيفا على نابولي، وهو مدرك بأن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق في المجموعة الخامسة استنادا الى مواجهة الفريقين الموسم الماضي، حين تأهل فريق «الحُمر» الى ثمن النهائي كثاني المجموعة الثانية خلف باريس سان جرمان الفرنسي وبفارق الأهداف فقط عن منافسه الإيطالي، بعدما تبادلا الفوز كل على ملعبه بنتيجة هدف وحيد.
وخلافا للموسم الماضي، حين كانت المجموعة تضم «سان جرمان»، يبدو الـ«ريدز» ونابولي مرشحين بقوة لانتزاع بطاقتي المجموعة الى ثمن النهائي بما أنها تجمعهما بريد بول سالزبورغ النمسوي وجينك البلجيكي.
وتحضر الفريقان بأفضل طريقة للمباراة، إذ حقق ليفربول على حساب نيوكاسل (3-1) فوزه الخامس تواليا في الـ«بريمير ليغ»، فيما سجل منافسه فوزه الثاني في 3 مباريات في «سيري أ»، على حساب سمبدوريا بثنائية البلجيكي درايس مرتنز.
وعلى ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، يفتتح برشلونة مشواره، بمواجهة صعبة للغاية ضد دورتموند ضمن المجموعة السادسة، التي تعتبر «مجموعة الموت»، كونها تضم أيضا، إنتر ميلان الإيطالي الذي يستضيف سلافيا براغ التشيكي.
وأقرّ مدرب «دورتموند»، السويسري لوسيان فافر، بعد القرعة بصعوبة المهمة ضد برشلونة وإنتر، الذي يقوده هذا الموسم المدرب أنتونيو كونتي مع مجموعة من اللاعبين الجدد، قائلا: «إنها حقا مجموعة صعبة للغاية، ما يجعل التحدّي أكبر بكثير بالنسبة لنا».
وستكون المواجهة الأولى بين «دورتموند» والفريق الكاتالوني في المسابقة، لكنهما التقيا سابقا على الكأس «السوبر» القارية عام 1998، حين توّج برشلونة باللقب بفوزه ذهابا على أرضه بهدفين نظيفين، قبل التعادل إيابا 1-1 (كانت تقام بنظام مباراتي ذهابا وإيابا).
وعشية المباراة، تلقى جمهور برشلونة خبرا سارا بعودة نجمه ميسي الأحد الى التدريبات الجماعية بعد غيابه منذ نحو شهر بسبب الإصابة، ثم اعلان النادي الكاتالوني، امس، ادراج اسمه ضمن تشكيلة المباراة، مرفقا ذلك بمقطع فيديو للنجم الأرجنتيني يدخل أرضية الملعب مع تعليق «عاد ليو ميسي». ويدخل الفريقان الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوزين الكاسحين لهما في الدوري، «دورتموند» على باير ليفركوزن برباعية نظيفة بفضل ثنائية ماركو رويس، وبرشلونة على فالنسيا 5-2 منها ثنائية للعائد من الإصابة الأوروغوياني لويس سواريز.
وفي المجموعة الثامنة، يبدأ تشلسي الإنكليزي، بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، المشوار على أرضه ضد فالنسيا الإسباني، فيما يلعب أياكس أمستردام الهولندي على أرضه أيضا ضد ليل الفرنسي.
وضمن المجموعة السابعة، يلتقي ليون الفرنسي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي وبنفيكا البرتغالي مع لايبزيغ الألماني.

مارسيلو

مدريد - أ ف ب - انضم البرازيلي مارسيلو الى قائمة المصابين في ريال مدريد الإسباني، الذي أعلن إصابة ظهيره الأيسر في ظهره، أمس، ما يهدّد مشاركته أمام باريس سان جرمان الفرنسي في مستهل مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا، غدا.
ولم يحدد النادي «الملكي» في بيان فترة غياب مارسيلو أو مدى جهوزيته للمشاركة في اللقاء في باريس، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى الا انه وفقا لصحيفتي «ماركا» و«آس» الإسبانيتين المقربتين من «الملكي»، لن يسافر البرازيلي مع الفريق الى العاصمة الفرنسية.

هوساي

دراس - أ ف ب - وجّه الظهير الأيمن لفريق نابولي الإيطالي، الدولي الألباني السيد هوساي، تحذيرا الى ليفربول الإنكليزي حامل اللقب، عشية لقاء الفريقين، اليوم، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقال: «أعتقد أن الأمر مشابه للعام الماضي عندما توقع الجميع أن يفوز ليفربول. ما حصل مؤسف، لأني حقا أعتقد بأننا أظهرنا استحقاقنا التأهل عن هذه المجموعة (خرج نابولي بفارق الأهداف عن ليفربول). لعبنا ضد ليفربول وأظهرنا أننا كنا أقوى منهم. من الواضح أنها ستكون مباراة صعبة، جميع المباريات تكون صعبة. يتوجب عليك ببساطة أن تعطي 100 في المئة. عندما تقدم كل ما لديك، تعرف بأنها ستكون مباراة جيدة بالنسبة لك ومباراة صعبة على خصمك».

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا