No Script

مدير نيابة العاصمة ناصر البدر لـ«الراي»: أقصى الإجراءات ضد «كاسري» حظر التجول

تصغير
تكبير

• حبس الحدث 10 أيام والبالغ 21 يوما

• العاملون في الصفوف الأمامية خط أحمر بالنسبة لنا

قال مدير نيابة العاصمة ناصر البدر، أن النيابة العامة ممثلة في المستشار النائب العام تؤدي عملا جبار ومجهود في ظل هذه الظروف وذلك بهدف حماية المجتمع من مواطنين ووافدين، مشيرا إلى أن النيابة العامة تأخذ أقصى الاجراءات في قضايا كسر أوقات حظر التجول سواء كانوا مواطنين أو وافدين.

وتطرق البدر في مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الراي»، إلى عمل النيابة العامة في الوقت الراهن، مشيرا إلى مسؤوليتها الوطنية في هذا الوقت، مع صدور قرار مجلس الوزراء بتاريخ 12 مارس الماضي فقد أصدر المستشار النائب العام العديد من التعليمات لأعضاء النيابة العامة وجميع النيابات في البلاد، فإنها مستمرة في عملها سواء نيابات جزئية أو على مستوى المحافظات أو نيابات تخصصية والأجهزة الإدارية المعاونة لها.

وأضاف البدر «حرصا على المصلحة بما يكفل حماية حريات الافراد ومصالحهم ويضمن سلامة أعضاء النيابة العامة والأجهزة المعاملة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد إلى يومنا هذا، فإن النيابة العامة تعمل بشكل مستمر ودائم في جميع الأوقات حيث تتلقى شكاوي لكافة أطياف المجتمع سواء عن طريق مكتب النائب العام أو عن طريق المحاضر المرسلة من مخافر المحافظات»

وعن القضايا الاكثر و رودًا للنيابة خلال الوقت الراهن، قال البدر «لاحظنا منذ بداية الأزمة تصدر المشهد قضايا اشاعة الاخبار الكاذبة وقضايا السرقات بالإضافة إلى قضايا كسر أوقات الحظر»، مشيرا إلى أنه «تم احالة 99 في المئة إلى محكمة الجنايات مع المتهمين الذين يواجهون اقصى العقوبات في ذلك».

وأكد البدر أن «العاملين في الصفوف الامامية من هيئة طبية ورجال الشرطة والعسكريين هم بالنسبة لنا خط احمر إذ يتم تطبيق أقصى الإجراءات لكل من تسول له نفسه على الاعتداء عليهم».
وتابع: «كما لاحظنا في الآونة الأخيرة، المشاجرات في الشارع العام إذ يعتقد البعض أن الاجراءات هذه قضايا (مجرد دفع كفالة وتخرج من النيابة)، هذا الكلام غير صحيح»، مؤكدا أن النيابة العامة تأخذ اقصى اجراءات في ذلك منها الحجز والحبس.

وذكر أن «في قضايا كسر أوقات الحظر فإن النيابة العامة تأخذ اقصى إجراءات ضد هؤلاء الأشخاص سواء مواطنين أو وافدين»، مبينا أنه «اذا كان المتهم حدث يتم حبسه 10 ايام واذا بالغ 21 يوم تقريبا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي