No Script

الإكوادور تلتقي اليابان في ختام الدور الأول من بطولة «كوبا أميركا 2019» لكرة القدم

تشيلي - الأوروغواي صراعٌ على «صدارة الثالثة»

تصغير
تكبير

يختتم الدور الأول من بطولة «كوبا أميركا 2019» لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل، الليلة، بإقامة الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، فتلتقي تشيلي مع الأوروغواي في مباراة قمة، والإكوادور مع اليابان، في توقيت واحد.
وضمنت تشيلي، حاملة اللقب في النسختين السابقتين، التأهل إلى ربع النهائي من المركز الأول او الثاني علماً أنها تتصدر حالياً بست نقاط من مباراتين، أمام الأوروغواي (4) واليابان (1) والإكوادور (بلا رصيد).
وكان المنتخبان البرازيلي والفنزويلي لحقا بكولومبيا وتشيلي إلى ربع النهائي، مساء أول من أمس، بفوز الأول على البيرو بخماسية، والثاني على بوليفيا 3-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.


وهو الفوز الثاني للبرازيل بعد الأول على بوليفيا بثلاثية في الجولة الأولى فحسمت الصدارة بـ7 نقاط بعد تعادلها مع فنزويلا سلبا في الجولة الثانية، بفارق نقطتين أمام فنزويلا نفسها التي حققت فوزها الأول بعد تعادلين مع البرازيل والبيرو صفر-صفر.
في المقابل، تجمد رصيد البيرو عند 4 نقاط ويتعين عليها الانتظار حتى الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة لمعرفة موقفها بين أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث.
في المباراة الأولى، حسمت البرازيل النتيجة في الشوط الأول بثلاثية كاسيميرو (12) وروبرتو فيرمينو (19) وإيفرتون (32)، وعززت تقدمها في الشوط الثاني بثنائية داني ألفيش (53) وويليان (90).
وحصلت على ركلة جزاء انبرى لها غابرييل جيزوس لكن الحارس البيروفي تصدى لها (90+4).
وأكد مدرب البيرو، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة، مشدداً على أنها جاءت أمام أحد أقطاب الكرة في العالم.
وأضاف: «سيطرت البرازيل على المجريات منذ البداية وحتى النهاية، لم نتوقع ذلك، لكنه حدث. المهم أن نتعلم من الهزيمة، رغم أنها مؤلمة للغاية للجماهير ولنا في الفريق بشكل خاص».
وفي المباراة الثانية، قاد مهاجم أودينيزي الإيطالي داروين ماشيس منتخب بلاده فنزويلا إلى ربع النهائي بتسجيله ثنائية الفوز على بوليفيا 3-1.
وأمَّن ماشيس فوز فريقه بافتتاحه التسجيل (2) وإضافته الهدف الثاني (55).
وقلصت بوليفيا الفارق عبر ليونيل جوستينيانو (82)، لكن مارتينيس أعاد الفارق لسابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفنزويلا (86).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي