No Script

بلغت 537 مليون جنيه بنهاية 2018

أرباح «الأهلي الكويتي - مصر» تقفز 62 في المئة

تصغير
تكبير

حقّق البنك الأهلي الكويتي - مصر 537 مليون جنيه أرباحاً صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، بنمو ملحوظ بلغ 62 في المئة.
وأشار البنك في بيان، إلى أن هذه النتائج تأتي تأكيداً على جدوى ونجاح إستراتيجية النمو التي ينتهجها، مبيناً أن أرباحه التشغيلية بلغت 735 مليون جنيه، بزيادة بنسبة 44 في المئة، مقارنة بـ511 مليون جنيه بنهاية عام 2017.
ولفت إلى أن إجمالي ودائع العملاء ارتفع 36 في المئة، إلى 24 مليار جنيه، مقارنة بـ17.6 مليار جنيه خلال 2017، كما بلغ نمو إجمالي محفظة القروض والتسهيلات 45 في المئة خلال 2018، إلى 16 مليار جنيه.


وأضاف أن «الأهلي الكويتي - مصر» حافظ على الجودة النوعية للأصول، وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 2.8 في المئة بمعدل تغطية 78.76 في المئة، في حين ظل معدل كفاية رأس المال قوياً بنسبة 14.66 في المئة، ما يعكس المركز المالي المتميز للبنك.
وقال رئيس مجلس إدارة «الأهلي الكويتي - مصر»، علي معرفي «توّج البنك أداءه للعام 2018 بنجاح متميز، إذ سجل صافي أرباح قياسياً وغير مسبوق، كما حقق خلال العام إنجازات إستراتيجية مهمة، وواصل توسعه الجغرافي في السوق المصرية».
وأفاد بأنه وإلى جانب التقدم في أدائه المالي، نال «الأهلي الكويتي - مصر» خلال العام الماضي، جائزة «البنك الأسرع نمواً في مصر» كما حصل على جائزة «البنك الأكثر ابتكاراً» في يناير الماضي، لافتاً إلى أن «قاعدته الرأسمالية مازالت قوية، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو».
 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ «الأهلي الكويتي - مصر»، خالد السلاوي «لقد تمكن البنك من تحقيق أداء متميز في عام 2018 انعكس من خلال تحقيق معدلات نمو جيدة في كافة المؤشرات المالية، كما قمنا بتطوير وتحديث خدماتنا وقنوات الاتصال المباشر مع عملائنا بحيث تتماشى مع اختياراتهم ومتطلباتهم المتغيرة».
وبيّن أن «ذلك تمّ من خلال خلال توفير حلول مبتكرة لجعل تجربة تعاملهم المصرفي معنا أكثر سهولة وملاءمة. يتمثل هدفنا الدائم في تحقيق إنجازات قياسية ترسي معايير جديدة من شأنها أن تلعب دوراً حاسماً في تقوية علاقتنا مع مجتمع التقنية المالية والصيرفة الرقمية».
وأضاف «سنواصل تركيز جهودنا على زيادة حصتنا في السوق، وتوسيع نطاق تواجدنا في مصر، فضلاً عن دعم وتنمية كوادرنا البشرية والارتقاء بالمزايا التنافسية لخدماتنا في كافة القطاعات، ما يؤهلنا إلى ترسيخ علامتنا التجارية في السوق المصرفي المصري».
وأفاد بأنه وتماشياً مع إستراتيجية النمو للمجموعة، قام «الأهلي الكويتي - مصر» بإنشاء مركزين متخصصين في خدمات التمويل التجاري لتلبية متطلبات العملاء في منطقة شرق القاهرة والإسكندرية، مع وجود خطط لإضافة مركز جديد بوسط القاهرة خلال العام الحالي لتلبية احتياجات الشركات.
وأكد سعيه إلى توسيع نطاق تواجده الإقليمي ليرفع عدد فروعه إلى 57 بنهاية العام 2021، مما سيسهم في تقديم خدمات مصرفية حديثة ومبسطة للأفراد والشركات، كما سيحظى بدعم من عروض ومزايا في مجال خدمة العملاء، والتي تشتمل على سبيل المثال، سرعة الاستجابة للعملاء والخدمات الإلكترونية والتحديثات المبتكرة لبرامج تشغيل شبكة أجهزة الصراف الآلي التي ستشهد نمواً مستمراً في جميع أنحاء الجمهورية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي