لقطة من مباراة «الكويت» وزاغروس (المركز الإعلامي في نادي الكويت)


انطلاقة «آسيوية» مشجعة... لـ «يد الكويت»

العربي يتعثّر أمام عُمان في إطار منافسات المجموعة الثانية

حقق «الكويت» انطلاقة مشجعة ضمن البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري في كرة اليد، والتي انطلقت أمس، في مدينة سام شوك الكورية الجنوبية، بعد فوزه على زاغروس الإيراني 36-24 (الشوط الاول 19-14)، في إطار منافسات المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوز الشارقة الاماراتي على هاوكس الكوري الجنوبي صاحب الضيافة 29-22.
وفي المجموعة الثانية، خسر ممثل الكويت الآخر، العربي، أمام عُمان العماني 22-28، في حين تغلب الوحدة السعودي على باربار البحريني 24-22، والوكرة القطري على فولاذ الايراني 33-31.
وتقام، اليوم، الجولة الثانية، حيث يلعب عُمان مع باربار، في الساعة 6:00 صباحا بتوقيت الكويت، العربي مع الوكرة في الـ7:45، والوحدة مع فولاذ في الـ9:30 ضمن المجموعة الثانية، على أن يلعب «الكويت» مع هاوكس في الساعة 11:15 صباحاً، والعربي القطري مع زاغروس في الـ1:00 ظهرا.
وتخلد الفرق كافة الى الراحة، غداً، على ان تستأنف المباريات، الاحد المقبل.
وأشاد مدير كرة اليد في نادي الكويت رئيس الوفد، هيثم الرشيدي، بالمستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون في أولى مبارياتهم ضمن البطولة.
وقال: «طبق اللاعبون خطة المدرب بحذافيرها وقدموا مستوى مميزاً استحقوا عليه الفوز وحصد اول نقطتين في مشوارهم».
وأضاف: «المباراة الأولى في أي بطولة لا تحتاج إلى تقديم مستوى فني بقدر ضرورة حصد النقاط التي من شأنها أن تسهم في تسهيل الطريق إلى الدور الثاني».
وطالب اللاعبين بالاستمرار في تقديم هذا المستوى حتى يكون لـ«الأبيض» مكان في «المربع الذهبي».
وبعيداً عن البطولة القارية، وفي أول ظهور له في «دوري الدمج»، فاز منتخب الكويت للشباب على فريق التضامن 27-16 (الشوط الاول 17-7) على صالة الشهيد فهد الأحمد في الدعية، الأربعاء، في ختام المرحلة الاولى التي شهدت ايضا فوز اليرموك على الشباب 30-28.
ويشارك المنتخب في الدوري بهدف تحضيره للاستحقاقات المقبلة، وسيكون أولها، في الصيف المقبل، تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم.
معلوم أن نقاط المنتخب الذي يدربه خالد غلوم ويساعده عبدالخالق عبد القدوس ويضم 34 لاعباً، لا تُحتسب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا