No Script

«لدينا ممثلون مميزون في الكوميديا... لكننا نفتقد النص الحقيقي»

باسم عبد الأمير لـ «الراي»: «عفواً أبي»... مسلسلي الجديد

u0628u0627u0633u0645 u0639u0628u062fu0627u0644u0623u0645u064au0631
باسم عبدالأمير
تصغير
تكبير

الكوميدي... خطير جداً إذا لم يُكتب بحرفية وإتقان 

إفساح المجال للوجوه الجديدة ضروري...  من أجل التنوّع 

 

فيما كشف الغطاء عن شروعه في صناعة مسلسل جديد بعنوان «عفواً أبي»، وتعاقده مع كوكبة من الفنانين لبطولة العمل، بينهم إبراهيم الحربي ومحمد صفر وعبد المحسن القفاص، قال المنتج والفنان باسم عبدالأمير لـ«الراي» إنه بصدد الاتفاق النهائي مع نخبة من الفنانين الشباب، مستدركاً: «لكن سيتم الإعلان عن التفاصيل كافة، ريثما تكتمل التحضيرات في الأيام القليلة المقبلة».
وأوضح عبدالأمير أنه يدعم وبقوة ظهور وجوه جديدة في الوسط الفني، من أجل التنوع والخروج عن السائد، لافتاً إلى حرصه في كل المسلسلات التي يتولى إنتاجها على إفساح المجال للمواهب الشابة، كي تضع بصمتها في هذا المجال، مشدداً على أن الساحة تحتاج إلى وجوه جديدة درءاً لتكرار الوجوه نفسها في كل عمل.
وأضاف: «من الضروري أن تُشرّع الأبواب أمام الفنانين الشباب، حتى يكون هناك تنوع في الأعمال الدرامية، للابتعاد عن النمطية، التي قد لا تخدم العمل الفني في كثير من الأحيان»، موضحاً أن «هناك أعمالاً جديدة لا تضم فنانين جدداً، كما أن معظم المسلسلات يوجد بها تكرار للممثلين بشكل كبير ومبالغ فيه».


وبسؤاله عن ندرة الأعمال التي تنحاز إلى الدراما الكوميدية، علّق بالقول: «لأن المسلسل الكوميدي سلاح ذو حدين، وسيكون خطيراً جداً إذا لم تتم كتابته بحرفية عالية وإتقان من دون إسفاف أو ابتذال، إذ إن هناك خيطاً رفيعاً بين الكوميديا الهادفة والتهريج»، مُشيراً إلى بعض المسلسلات الكوميدية الخالدة، مثل مسلسل «على الدنيا السلام»، للقديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد، «والذي ظل راسخاً لسنوات طوال في ذاكرة المشاهد، كونه يحمل قيمة عالية نصاً ومضموناً وأداء».
كما عزا عبدالأمير قلة المسلسلات الكوميدية إلى أن هناك شحاً في كتّاب الكوميديا البارزين، مبيناً أن النصوص الكوميدية نادرة وتفتقد الإتقان. وأكمل: «كان لدينا كتّاب مشهورون في صياغة النص الكوميدي، من طراز الكاتب القدير مبارك الحشاش، وغيره ممن توفاهم الله أو اختفوا خلف ظروف الحياة، غير أننا نفتقر اليوم إلى الكاتب المميز، بالرغم من وجود بعض الممثلين البارعين في الأدوار الكوميدية».
على صعيد الفن السابع، لم يُخفِ عبدالأمير حماسته لخوض الإنتاج السينمائي، لكنه استدرك قائلاً: «للأسف، لم أجد النص الذي يدفعني بقوة في هذا الاتجاه ويشجعني للمضي قدماً على هذه الخطوة المهمة». وزاد: «الإنتاج هو الكفة الأرجح في مشواري، وأنا أميل إليه أكثر من التمثيل، إذ لا يوجد لديّ وقت حالياً لتأدية بعض الأدوار الفنية، فكل وقتي أصبح إما للإنتاج، وإما للأعمال الأخرى الخاصة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي