No Script

جرأة وتصميم أحدثا وقعاً إيجابياً لدى العملاء

«هيونداي باليسيد» تُصنَّف 5 نجوم من إدارة السلامة على الطرق العامة

u0625u0646u062cu0627u0632 u062cu062fu064au062f u0641u064a u0633u062cu0644 u00abu0647u064au0648u0646u062fu0627u064au00bb
إنجاز جديد في سجل «هيونداي»
تصغير
تكبير

رحابة استثنائية ومزايا ذكية وباقة من التصاميم المبتكرة

 

أحدثت «باليسيد»، طراز «SUV» المميّز من «هيونداي»، وقعاً إيجابياً، ولاقت إقبالاً كبيراً من جمهور سيارات الدفع الرباعي، منذ إطلاقها في مجمع الأفنيوز خلال يونيو 2019، كما أنها حازت أخيراً على تصنيف 5 نجوم من إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة «NHTSA».
هذه المركبة ذات الأبعاد الأكبر طولاً وعرضاً وارتفاعاً من أبعاد «هيونداي سانتافي»، مبنيةً على «شاصيه» جديد كلياً المصمم خصيصاً للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع رحابة استثنائية لمقاعد الصفين الثاني والثالث في المقصورة التي تضمّ 8 مقاعد، إلى جانب منطقة واسعة للشحن ومرونة في إعادة تشكيل المقاعد.
وتزخر «باليسيد» بالعديد من المفاجآت بدءاً بميّزات السلامة المبتكرة، وصولاً إلى الرحابة الاستثنائية، وتنفرد بمزايا ذكية رائعة تتضمن فتح باب صندوق الأمتعة الخلفي كهربائياً، بالإضافة إلى سرعة فتحه وإغلاقه، وضبط ارتفاع فتحة الغطاء بما يتناسب مع اختيارات العميل الشخصية.
وتأتي المركبة الجديدة في باقة من التصاميم الأنيقة والمبتكرة، إذ تتميز بتصميم خارجي وتشطيبات داخلية فاخرة، مع مستويات جديدة من قدرات القيادة على جميع الطرق وفي الأحوال الجوية كافة، فضلاً عن الكفاءة في القيادة، وتقنيات الراحة والسلامة، ومزايا الرحابة الداخلية.
وتحيط المصابيح الأمامية المركّبة ذات الإنارة العمودية المتصلة، بالشبك الكبير ذي الفتحات متوالية الانحدار، كما يخلق المظهر الجانبي القوي والممتد لمقدمة المركبة بدوره حضوراً مثيراً للإعجاب على الطريق.
وتوضّح الأعمدة الجانبية الخلفية العريضة والنوافذ الجانبية البانورامية المساحة الواسعة للمقصورة، في حين تبرز الجوانب والرفارف الممتلئة ما تتمتع به المركبة من قوة ومهابة.
وتمّ التركيز على المزايا التي تحظى بتقدير العائلات، ووجود 7 منافذ «USB» موزعة في صفوف المقاعد الثلاثة، ويشتمل نظام الصوت على وظيفة اتصال داخلي «Driver Talk»، تمكّن السائق من التحدث المباشر بهدوء مع الركاب في الصفوف الخلفية، واختيار نمط «الهادئ» الذي يقوم بإيقاف تشغيل السماعات الخلفية، في حين يتيح للسائق والراكب الأمامي مواصلة الاستماع إلى الصوت. وتأتي «باليسيد» بفتحات تهوية تكييف ذات تصميم مبتكر، لتتيح انسياب الهواء بهدوء ومرونة عالية من أجل ضمان أجواء مريحة لجميع الركاب.
وتضمّ الهيئة الأمامية في المقصورة شاشة النظامين الصوتي والملاحي العاملة باللمس، والتي تأتي بهيئة عريضة بقياس 10.25 بوصة.
ويمكن توصيل جهازين بالمركبة في وقت واحد عبر البلوتوث، فيما تتكامل أنظمة المعلومات والترفيه مع نظامي «Android Auto» و«Apple CarPlay»، فضلاً عن لوحة شحن لاسلكي لإمداد الأجهزة المحمولة المتوافقة مع تقنية الشحن اللاسلكي بالطاقة.
وتتمتع «باليسيد» بناقل حركة أوتوماتيكي سلس بثماني سرعات يعمل بالنقل السلكي، في حين يعمل جهاز العرض العلوي في المقدمة، على عرض معلومات القيادة المهمة، كالسرعة وإرشادات الملاحة، على الزجاج الأمامي على امتداد خط نظر السائق لضمان تركيزه الدائم على الطريق.
ويساهم هيكل «باليسيد» شديد الصلابة في تعزيز حماية الركاب، لا سيما مع التراكيب الهيكلية السفلية والجانبية القوية، التي تعمل على زيادة تشتيت الطاقة في حال وقوع أي اصطدام.
وتحتوي المركبة الجديدة على 6 وسائد هوائية قياسية؛ اثنتين أماميتين، واثنتين على كل من الجانبين، وتأتي مزوّدة بعدد من تقنيات السلامة المعيارية المتقدمة التي تشمل أنظمة متطوّرة لمساعدة السائق ضمن باقة تقنيات السلامة «سمارت سينس» من «هيونداي».
ويتمّ تزويد «باليسيد» بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات «V6» بسعة 3.8 ليتر، يعمل بالحقن المباشر وبتوقيت صمام متغير مستمر «CVVT» ليعطي قوة قدرها 295 حصاناً.
ويعمل المحرك الثاني وهو محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليتر، بنظام حَقن متعدد النقاط يُعطي قوة قدرها 277 حصاناً.
وتصل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، مع محوّل متعدد الصفائح لعزم الدوران يتيح نمطين للدفع الثنائي والرباعي «HTRAC».
وتشهد «باليسيد» تطبيق نظام «هيونداي للتحكم بالقيادة بأنماط متعددة» للمرة الأولى، بحيث يتيح هذا النظام للسائق الاختيار بين 3 أوضاع مختلفة وفقاً للظروف التي يراها، وهي أوضاع الطرق الرملية والموحلة والثلجية.
ويعمل وضع الطرق الثلجية على الحد من انزلاق العجلات على الأرضيات الجليدية أو المكسوة بالثلج، لتأمين المزيد من الثبات للسيارة.
ويسمح وضع الطرق الموحلة بتطبيق عزم دوران أكثر قوة مع التحكم برفع السرعة بناقل الحركة، أو منعها لمساعدة العجلات على الدوران بقوة أكبر، والمحافظة على الزخم والقوة على الطرق الموحلة، في حين أن وضع الطرق الرملية يعمل على منع العجلات من الحفر والانغراز في الرمل، عبر التحكم بتوزيع عزم الدوران الأمثل على العجلات الأربعة حسب الحاجة.
ويأتي ذلك في وقت تطرح شركة «شمال الخليج» التجارية عروضاً مميّزة أمام العملاء، عند الاختيار بين الدفع نقداً أو بالأقساط.
ويبدأ عرض الأقساط على «باليسيد» من 199 ديناراً شهرياً دون دفعة أولى مع 6 أشهر من دون أقساط، أو خصومات توفيرية لدى الشراء نقداً بخصم من 10450 إلى 9500 دينار.

مزايا متنوعة

نظام السلامة المكوّن من 6 وسائد هوائية.
المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي .
المساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء.
شاشة كاشفة للنقطة العمياء.
المساعدة على البقاء في المسار.
المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف.
المساعدة على الخروج بأمان من المركبة.
تنبيه بوجوب راكب في المقاعد الخلفية.
المساعدة في الضوء العالي.
نظام تحذير السائق من قلّة الانتباه وتنبيهه بضرورة نيل استراحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي