No Script

خلال حفل تكريم فائقي الثانوية العامة من الكويتيين والأردنيين

السفير الأردني: الإنسان ثروتنا الحقيقية

تصغير
تكبير

أكد السفير الاردني لدى الكويت صقر أبوشتال أن الثروة الحقيقية تكمن في بناء الانسان، مستذكراً كلمة الملك الحسين بن طلال «الانسان أغلى ما نملك».
وأعرب أبوشتال في كلمته خلال الحفل الذي أقامه مجلس الجالية الأردنية، الأحد الماضي، لتكريم كوكبة من الطلبة أوائل الثانوية العامة من الكويتيين والأردنيين بفندق كوستا ديل سول عن شكره لدولة الكويت ووزارة التربية الكويتية، على ما قدمتاه للطلبة من رعاية واهتمام، ساهمت في تفوقهم الذي ترجم بهذه النتائج المبهرة والمميزة للطلبة هذا العام، ولمجلس الجالية الاردنية ممثلا بالأمين العام للمجلس نبيل العبدالله لإقامته الحفل.
من جهته، كشف المستشار الثقافي لدى السفارة الأردنية فادي الروسان، عن تخصيص الحكومة الكويتية 11 منحة للطلبة الأردنيين، 8 في جامعة الكويت و3 في المعهد التطبيقي، لافتا إلى أن التقديم للاستفادة من هذه المنح يكون عبر موقع السفارة الأردنية، اعتبارا من الاثنين 10 يونيو الجاري لمدة أسبوع.
وأضاف أنه على الطلبة التسجيل عبر موقع السفارة مع ارسال صورة عن شهاداتهم وصورة عن جواز سفرهم الى ايميل المكتب الثقافي في السفارة في الكويت مع صورة عن الاقامة.
وذكر أن الجامعات الأردنية تتمتع بسمعة عالية جدا، خصوصاً في ما يتعلق بالتخصصات الطبية، لافتا إلى أن هناك 4 جامعات معترف بها في الكويت في هذا المجال، موضحا أن الدراسة في هذه الجامعات ليست بسيطة ولكن يستفيد خريجوها الراغبين في تكملة تخصصاتهم في الدراسات العليا في جميع دول العالم أنهم لا تطلب منهم سنة تحضيرية كونهم متيقنين أن مستوى خريجي هذه الجامعات ليسوا بحاجة للسنة التحضيرية ويقبلون مباشرة في الجامعات العالمية.

من الحفل

• على أنغام الأغاني الوطنية تم تكريم الطلبة الكويتيين والأردنيين، وقام السفير الأردني بتكريم المتفوقين وتقديم الدروع والهدايا لهم.
• فرقة الدبكة الأردنية أحيت حفل التكريم، وشارك أولياء الامور مع السفير وأعضاء مجلس الجالية في رقصة الدحية.
• أقام مجلس الجالية على شرف الطلبة المتفوقين وذويهم حفل عشاء رافقه اخذ الصور التذكارية للمتفوقين وذويهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي