No Script

بالشراكة مع «فيليبس»

«ضمان» تدشّن سلسلة مراكز تشخيص

تصغير
تكبير

الصالح: مراكز «ضمان»  التشخيصية تتواكب  مع التطور العمراني  ومعدلات النمو

بهبهاني: خطوات سبّاقة من  «ضمان» لتنفيذ  منظومة متكاملة  للرعاية الصحية

فينشنزو: ملتزمون تقديم  كل الإمكانات لـ  «ضمان» لتحقيق  أهدافها ورؤيتها

 

دشّنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) اتفاقية شراكة مع شركة «فيليبس» الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحيّة، والتي ينصب تركيزها على تحسين صحة الناس، وتوفير أفضل النتائج في مجال التواصل الصحي، بدءاً من أنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض، ووصولاً إلى التشخيص والعلاج وخدمات الرعاية الصحية المنزلية.
ولفتت الشركة في بيان إلى أن هذه الشراكة تأتي ضمن رؤية «ضمان» لرفع مؤشرات الرعاية الصحية لدولة الكويت، وتطوير البنية التحتية للمرافق الصحية، ورفع مستوى جودة الأداء الطبي اعتماداً على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، بالإضافة إلى استكمال عناصر المنظومة الصحية المتكاملة التي تقدمها «ضمان» للمستفيدين من خدماتها من المقيمين، وتعزيزاً للدور والمسؤولية التي تتخذها باعتبارها واحدة من المشاريع الإستراتيجية ضمن خطة التنمية.
وأفادت بأن أطر الشراكة مع «فيليبس» تتضمن إنشاء وتطوير سلسلة مراكز تشخيصية على أفضل المستويات تتوزع جغرافياً في جميع مناطق الكويت ذات الكثافة السكانية للمستفيدين ويتم تزويدها بأحدث الأجهزة المبتكرة من خلال «فيليبس» التي تملك أكثر من 450 من المنتجات والخدمات المنتشرة في أكثر من 100 دولة حول العالم.


وأضافت أن الشراكة تتيح أيضاً إدارة وتشغيل وصيانة السلسلة وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية وتطوير الحلول التكنولوجية التي تعمل على حسن استغلال الموارد ورفع مستوى الخدمات الطبية، وتعزيز نظم الأمان للمرضى، بالإضافة إلى الربط بالخدمات الدولية للتشخيص.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ«ضمان» الدكتور أحمد الصالح، أن الشركة تعمل على مستوى إستراتيجي من أجل تطبيق الحلول التي تصنع التطور المنتظر في القطاع الصحي، وهو ما يدفعها لعقد الشراكات والاتفاقيات مع الشركات العالمية البارزة والمعروفة لتحقيق أهدافها.
ولفت إلى أن الشراكة مع «فيليبس» تأتي ضمن هذا الإطار لتقديم شبكة متكاملة من المراكز التشخيصية المتطورة تتواكب مع التطور العمراني ومعدلات النمو الديموغرافي لدولة الكويت، حيث إن رؤية «ضمان» هي تحقيق تطوير في القطاع الصحي يلامس التطور العالمي وينعكس على المستفيد بشكل مباشر.
وأضاف الصالح أن «هذه الخطوة تمثل تأكيداً على أهمية التشخيص في القطاع الصحي والذي يشهد نمواً كبيراً في الابتكار والحلول التكنولوجية التي تحقق المزيد من الكفاءة والدقة، وهو ما يدفعنا نحو توفير هذه الحلول في منظومة الرعاية الصحية الأولية في دولة الكويت لتعظيم الاستفادة من أجل خدمات صحية متطورة».
من جانبه، أبدى الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا الممثلة لمجموعة عربي القابضة، الشريك الاستراتيجي لـ«ضمان»، المهندس خالد بهبهاني، سعادته بهذه الشراكة التي تؤكد على الخطوات السباقة لـ«ضمان» لتنفيذ منظومة متكاملة للرعاية الصحية مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة التشخيصية، والتي تضيف تطوراً ملموساً للقطاع الصحي في الكويت بشكل عام، معرباً عن تطلعه لنجاح هذه الشراكة لتعود بالفائدة على الكويت والمنطقة من خلال عمليات التشغيل لمرافق ضمان.
من جانبه، أكد نائب الرئيس، رئيس الأنظمة الصحية في «فيليبس» فينشنزو فينتريشيلي «يتمثل هدفنا في (فيليبس) بتحسين حياة 3 مليارات شخص سنوياً بحلول العام 2030. وتعكس هذه الشراكة مع (ضمان) التزامنا بتحسين النتائج الصحية وتعزيز تجربة العاملين في مجالات الرعاية الصحية والمرضى على حد سواء».
وأضاف «نفخر اليوم بتقديم أحدث تقنيات التصوير لمراكز التشخيص التابعة لـ(ضمان) والتي ستكون دون شك نموذجاً يحتذى لجهة جودة الرعاية الصحية العالية المقدمة»، مبيناً «نحن ملتزمون بتقديم كل الإمكانات لـ(ضمان) لتحقيق أهدافها ورؤيتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي