No Script

في الجولة الثالثة من «دوري فيفا» الممتاز لكرة القدم

تعثّر «المتصدرين»... واقتراب العربي والقادسية

تصغير
تكبير

صبّت نتائج الجولة الثالثة من «دوري فيفا» الممتاز لكرة القدم في مصلحة فريقي القادسية والعربي الباحثين عن استعادة التوازن بعد بداية متعثرة.
وأسفرت نتائج ثلاث من المباريات الخمس التي شهدتها الجولة عن تعادل اطرافها، فيما كان الفوز في المباراتين الأخريين من نصيب «الأصفر» و«الأخضر» حصراً، بعدما اجتياز الاول مضيفه الجهراء، أول من أمس، بهدفين نظيفين، فيما فاز الثاني على الشباب 5-1.
في المقابل، انتهت مواجهتان جمعتا بين متصدري الترتيب، كاظمة و«الكويت» من جهة، والنصر والسالمية من جهة اخرى بالتعادل 3-3 ومن دون أهداف على التوالي، فيما كان التعادل الثالث بين التضامن وضيفه الفحيحيل 1-1.
وقلّصت هذه النتائج الفوارق النقطية بين 6 من الفرق، فاحتفظ كل من «الكويت» والنصر والسالمية وكاظمة بالصدارة المشتركة برصيد 7 نقاط، متقدمين بفارق 3 نقاط عن العربي والقادسية بعد ان كان الفارق مع نهاية الجولة الثانية 5 نقاط.
وتذيل الشباب والجهراء الترتيب برصيد خال من النقاط، فيما تقدم التضامن الى المركز الثامن بعدما حصد النقطة الأولى، فيما احتفظ الفحيحيل بمركزه السابع بنقطتين.
وستشهد الجولة الرابعة التي تفتتح، السبت المقبل، مواجهة قمة بين «الكويت» والعربي، فيما يلتقي القادسية مع التضامن والفحيحيل مع كاظمة، وفي اليوم التالي يلعب السالمية مع الجهراء، والشباب مع النصر.
وكان ختام الجولة الثالثة شهد عودة «الأصفر» من رحلته الى الجهراء بانتصار ثمين وسهل بهدفين من رأسيتين لبدر المطوع (16) والكاميروني رونالد وانغا (66)، ما منح الفريق دفعة معنوية كبيرة في رحلة تجاوز عثرتيه في انطلاقة المسابقة، بعدما فرّط بفوز في المتناول على العربي في الجولة الافتتاحية ورضخ للتعادل 1-1، قبل ان يتم قلب نتيجة مباراته مع النصر من فوز بثلاثية نظيفة الى خسارة بالنتيجة ذاتها اثر اشراك رضا هاني في الشوط الثاني من دون ان يكون مسجلاً في قائمة البدلاء.
وأظهر «الأصفر» رغبة جامحة في تسجيل عودة قوية الى المنافسة وقدّم اداء جيداً وسيطر على مجريات اللقاء وسط مقاومة ضعيفة من منافسه الذي لا يمر بأفضل حالاته مع عملية التجديد التي يعيشها.
وأتاح الوضع المريح للمباراة للمدرب الروماني أيوان مارين منح الفرصة للشاب عيد الرشيدي واللاعب السوري الجديد اسراء حموية للمشاركة في الشوط الثاني.
ويبقى على الجهاز الفني ان يلتفت الى مشكلة اهدار الفرص التي يعاني منها القادسية هذا الموسم وتحرمه من استثمار قدرته الكبيرة على الوصول الى المرمى المنافس.
من جهته، اشرك مدرب الجهراء، الفرنسي كمال داجبور، عدداً من الوجوه الشابة في التشكيلة وهي تحتاج الى الوقت للتأقلم مع بقية المجموعة واكتساب الخبرات لخوض مثل هذه المباريات.
وفي اللقاء الثاني الذي أقيم أول من أمس، فشل كل من النصر وضيفه السالمية في طرق مرمى الآخر رغم الفرص التي لاحت للاعبي الفريقين على مدار الشوطين.
ويُحسب لمدربي الجانبين عدم الركون الى الحذر والبحث عن التعادل، وقد اظهرا رغبة في الحصول على النقاط الثلاث التي كانت ستمنح الفائز صدارة الترتيب منفرداً وبفارق نقطتين عن أقرب المنافسين.

مكافآت للاعبي «الأصفر»

أعلن مساعد رئيس جهاز كرة القدم في نادي القادسية، نواف المطيري، عن صرف مكافآت للاعبين، بعد الفوز على الجهراء بهدفين نظيفين ضمن الجولة الثالثة من «دوري فيفا»، وذلك بعد نهاية الحصة التدريبية للفريق، أمس.
وأقرّ مجلس الإدارة صرف مكافآت إجادة للفريق خلال الموسم الراهن، مصدره ما يعرف بـ «صندوق اللاعبين» الذي يقوم بتمويله عدد من شخصيات وأعضاء في الجمعية العمومية.
إلى ذلك، يخضع المدافع المخضرم مساعد ندا إلى برنامج علاجي لتجهيزه للمشاركة أمام التضامن في الجولة المقبلة بعدما غاب عن لقاء الجهراء بسبب شعوره بشد في العضلة.
كما ينتظر الجهاز الفني وصول المهاجم الغابوني اكسل ماي كي يلتحق بتدريبات الفريق بعد خوضه لاستحقاق مع منتخب بلاده.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي