استمرار المساعدات الكويتية للبنان بوصول 35 طنا من المواد الطبية والغذائية

نقلت طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية، اليوم الجمعة، مساعدات طبية وغذائية تزن 35 طنا الى لبنان في اطار الجسر الجوي الذي اقامته الكويت لدعم لبنان.
وقال المستشار في سفارة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين لوكالة الأنباء الكويتية «استقبلنا الطائرة الثالثة من القوة الجوية الكويتية في الجسر الجوي الاغاثي والانساني المستمر منذ يوم وقوع الحدث الاليم الذي الم ببيروت استنادا على توجيهات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وبمتابعة دقيقة من سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية».
واضاف «تأتي هذه المساعدات دعما وعونا للبنان الشقيق في هذا الظرف الاستثنائي والدقيق محملة بمواد طبية وصحية وغذائية»، مشيرا الى انه من المتوقع ان تصل غدا طائرتان محملتان بمزيد من المساعدات.


من جانبه، نقل ممثل قائد الجيش اللبناني شكر العماد جوزاف عون للكويت اميرا وشعبا على المساعدات التي تقدمها للبنان.
وقال «لقد اعتدنا ان تكون الكويت في مقدمة الدول التي تقدم المساعدة للبنان على امل ان تكون هذه الحادثة اخر الكوارث.. ولبنان الذي وقع في هذه الكارثة يعتمد على المساعدات من الدول الشقيقة والكويت في طليعتها».


وسلم مساعد امر قاعدة عبد الله المبارك الجوية العقيد الركن طيار عبد العزيز اللوغاني المساعدات التي تزن 35 طنا وتتضمن معدات طبية ومواد غذائية.
وشارك من السفارة الكويتية في تسلم المساعدات الى جانب الشاهين كل من السكرتير الاول عبد العزيز العومي والملحق الديبلوماسي سيحان السيحان والعقيد الركن سرور المطيري من المكتب العسكري.


وغادرت، صباح اليوم، طائرتان من القوة الجوية الكويتية إلى لبنان لتكونا الرحلتين الثالثة والرابعة من الجسر الجوي، محملتين بالاحتياجات والمساعدات الطبية الطارئة والمواد الغذائية وذلك لتأمينها للمتضررين جراء حادث الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، تنفيذاً لتوجيهات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وتجسيدا لروح الاخوة والتعاون المشترك بين البلدين.
هذا وتأتي هاتان الرحلتان بالتنسيق مع وزارة التجارة ووزارة الصحة، والجدير بالذكر أنه قد تم شحن 70 طنا من الاحتياجات والمساعدات الطبية الطارئة موزعه على الطائرتين.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا