انتخابات «الأولمبية الكويتية» في 30 يونيو

المجلس الموقت يغيب عن اجتماع «العمومية»
  • 13 يونيو 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  20

حددت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الاولمبية الكويتية موعد انتخابات مجلس الادارة الجديد في 30 يونيو المقبل، على ان يفتح باب الترشيح الاحد المقبل، ضمن المرحلة الثالثة الاخيرة من «خارطة الطريق» التي اقرتها الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الدولية لحل الازمة الرياضية.
وفوجئ ممثلو الاتحادات الـ16 التي حضرت الاجتماع في مقر اللجنة بالاضافة الى اعضاء اللجنة السداسية، بعدم حضور اعضاء مجلس الادارة الموقت لـ«الاولمبية».
وشكلت «العمومية» اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية وضمت رئيس اتحاد كرة اليد ناصر صالح ونائب رئيس اتحاد كرة القدم احمد عقلة وامين سر اتحاد الجمباز عبداللطيف مراد.
وعدلت «العمومية» التي ترأسها صالح باعتباره الاكبر سنا، النظام الاساسي للجنة لجهة طريقة انعقاد الجلسات دون دعوة من مجلس الادارة، وتعديل شروط الترشح (تم خفض سن الترشيح الى 25 عاما) وسنوات الخبرة.
وحضر أعضاء اللجنة السداسية الاجتماع وهم المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونائبه لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا ومدير المجلس الاولمبي الآسيوي حسين المسلم وصالح القحطاني.
وقال فليطح إن أعضاء «الموقتة» لم يحضروا او لم يكن لديهم الرغبة في الحضور، ورأى أن أعضاء «العمومية» الذين دعوا الى الاجتماع يحق لهم في حال امتناع أعضاء «الموقتة» عن ذلك، في عقد الاجتماع، وهو ما حصل، واتخذت اجراءات عدة، أبرزها تعديل النظام الداخلي بما يتوافق مع مواثيق «الأولمبية الدولية»، وتشكيل لجنة انتخابية، وتحديد موعد الانتخابات في 30 يونيو، على ان يفتح باب الترشح الأحد، وأضاف: «الباب مفتوح امام الجميع على مستوى الرئاسة والعضوية»، وختم: «ثم يصدر القرار برفع الايقاف تماماً».
من جهته، عبّر الملا عن ارتياحه لاجواء الاجتماع وحسن تعاون الاندية.
واعرب عن اسفه لغياب اللجنة الموقتة، لان الجميع كان ينتظر تعاونها، مشددا على ان الاتحادات هي المعنية بما جرى ويجري وستخاطب «الاولمبية الدولية» لإبلاغها بالتعديلات.
واضاف بأن الايقاف سيرفع عقب الانتهاء من المرحلة الثالثة، وهو ما يؤشر إلى ثقة المؤسسات الدولية بجهود ابناء الكويت.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا