No Script

العراق يسلم سفارة الكويت 21 رفاتا يعتقد أنها لأسرى كويتيين

No Image
تصغير
تكبير

تسلمت السفارة الكويتية في بغداد اليوم من الحكومة العراقية 21 رفاتا يعتقد أنها لأسرى كويتيين فقدوا إبان الغزو العراقي للكويت في عام 1990.
وجرت مراسيم تسليم الرفات قرب مطار بغداد الدولي بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع العراقية ومنظمة الصليب الأحمر الدولية ومكتب الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
وقال القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت لدى العراق محمد الوقيان إن تسليم الرفات جاء في اطار مواصلة الجهود المبذولة بملف الأسرى والمفقودين الكويتيين ورعايا الدول الاخرى.


واوضح ان العملية تمت عبر اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية الدوليتين اللتين تترأسهما اللجنة الدولية للصليب الاحمر وعضوية كل من الكويت والعراق والسعودية وامريكا وبريطانيا وفرنسا فضلا عن (يونامي) بصفة مراقب.
واضاف انه يعتقد وفقا للمؤشرات الأولية ان الرفات يعود لأسرى ومفقودين كويتيين عثر عليهم في بادية السماوة جنوبي العراق.
وتابع "سيتم إجراء عمليات الفحص الجيني والاستعراف لهذا الرفات في دولة الكويت عبر الادارة العامة للادلة الجنائية لمطابقة النتائج مع قاعدة بيانات الاسرى والمفقودين ورعايا الدول الاخرى".
وتقدم الوقيان بالشكر للحكومة العراقية والفريق الفني العراقي ممثلا بوزارة الدفاع العراقية على الجهود المبذولة في هذه القضية الإنسانية معربا عن تقديره لبعثة الامم المتحدة لمساندة العراق (يونامي) لما قامت به من امور لوجستية وتنسيقية لنقل الرفات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي