No Script

«فيسبوك» و«سناب شات» تخططان لشراء منافس «تيك توك»

No Image
تصغير
تكبير

أجرت شركة فيسبوك، وشركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات، محادثات لشراء منافس «تيك توك» المسمى «Dubsmash»، وذلك حسب ما أفادت التقارير.

ويسلط هذا الاهتمام الضوء على تطبيقات الفيديوهات القصيرة في وقت تحاول فيه شركة مايكروسوفت عقد صفقة لشراء منافسه «تيك توك».

وازدادت شعبية تطبيق مزامنة الشفاه «Dubsmash»، الموجود منذ عام 2013، مع مجموعة من منافسي «تيك توك» الآخرين.

وتواصلت كل من «فيسبوك» و «سناب» مع منافس «تيك توك» في شأن صفقة في الأسابيع الأخيرة.

وقال المصدر: «إن محادثات الاستحواذ تقدمت بدرجة كافية لتشمل مناقشات في شأن سعر بمئات الملايين من الدولارات».

ويوضح الاهتمام بتطبيق «Dubsmash» كيفية اندفاع شركات التكنولوجيا الكبرى للاستفادة من الاهتمام المتزايد للمستهلكين بالفيديوهات القصيرة، وهي فئة حددها النمو الهائل لتطبيق تيك توك.

ومع تهديد الحكومة الأميركية بحظر تطبيق «تيك توك» بسبب ملكيته الصينية، زاد عدم اليقين في شأن مستقبل التطبيق من جاذبية التطبيقات المنافسة، مثل «Triller» و «Byte» وكذلك «Dubsmash».

وشهد «Dubsmash» وغيره من منصات مشاركة الفيديو حديثاً زيادة في أعداد التنزيلات وأرقام المستخدمين حيث يستعد 100 مليون مستخدم شهرياً لـ«تيك توك» في الولايات المتحدة لمستقبل من دون التطبيق.

ويواجه «تيك توك» حالياً أمراً تنفيذياً من دونالد ترامب يحظر أي معاملات أو صفقات تجارية اعتباراً من منتصف شهر سبتمبر مع التطبيق والشركة الأم الصينية، بايت دانس «ByteDance».

وبالرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم تنفيذ حظر على مستوى البلاد، إلا أن التهديد الذي يواجه «تيك توك» كان كافياً لجعل المستخدمين يشعرون بحالة من الذعر حول مكان صناعة مقاطع الفيديو والعثور على صناع المحتوى المفضلين لديهم.

وتشير التقارير إلى أنه بالرغم من أن محادثات الاستحواذ على «Dubsmash» مع فيسبوك وسناب حدثت في الأسابيع الأخيرة، إلا أن المناقشات لم تعد نشطة.

وقال متحدث باسم شركة «سناب» في بيان: «نحن معجبون بالفريق ولكننا لسنا في محادثات نشطة للاستحواذ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي