العفاسي متحدثا لوسائل الإعلام


22 جهة تشارك في معرض KILAW للفرص الوظيفية

العفاسي: مخرجات الكلية تساهم بسد احتياجات سوق العمل الكويتي

بدر الخليفة: الكلية حريصة على تغذية المجتمع الكويتي بمحامين متميزين

محمد المقاطع: تعيين فوري للخريجين المشاركين بالمعرض... ودورات مؤهلة للوظائف

أشاد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي بمعرض الفرص الوظيفية الأول الذي أقامته كلية القانون الكويتية العالمية و«يتيح الفرصة للطلبة للالتقاء بممثلي سوق العمل ومعرفة احتياجات سوق العمل سواء جهات حكومية او خاصة، مشيدا بنظام التعليم في الكلية الذي يساهم في تخريج كوكبة من الخريجين الذين يحتاج اليهم سوق العمل في الكويت».
جاء ذلك خلال حضوره ورعايته لمعرض الفرص الوظيفية الأول لكلية القانون الكويتية العالمية، بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور بدر الخليفة ورئيس الكلية الدكتور محمد المقاطع ونائب الرئيس الدكتور يوسف العلي وعدد من الشخصيات، حيث شارك في المعرض 22 جهة حكومية وخاصة.
من جهته، ذكر رئيس مجلس أمناء كلية القانون الكويتية العالمية الدكتور بدر الخليفة ان الكلية حريصة على تغذية المجتمع الكويتي بمحامين متميزين، موضحاً ان معرض الفرص الوظيفية يتيح الفرصة للطلبة للتعرف على مستقبلهم الوظيفي، سواء في الجهات الحكومية او الخاصة.
وأضاف ان طلبة الكلية يتلقون التعليم القانوني باللغتين العربية والانكليزية وهذا ما يزيدهم تميزا في سوق العمل سواء في القطاع الحكومي او الخاصة وكذلك في مجال القطاع النفطي، مبينا ان خريجي الكلية يتوظفون في قطاعات عدة ولم يواجهوا أي إشكالية في التعيينات سواء في القطاع الحكومي او القطاع الخاص.
بدوره، قال رئيس الكلية الدكتور محمد المقاطع نحتفل بمعرض الفرص الوظيفية، وهو اول معرض تقيمه الكلية للفرص الوظيفية لخريجيها وتشارك في المعرض 22 جهة منها 11 جهة حكومية و11 من القطاع الخاص وسيتم خلال المعرض اعطاء الخريجين فرصا للتعيين الفوري، بالاضافة الى تقديم السيرة الذاتية الخاصة بهم، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل في الجهات المختلفة.
وأضاف بالنسبة لنا هذه مناسبة مهمة لان خريجي الكلية في نوع من الحرص من قبل الجهات المختلفة على استقطابهم وتعيينهم ومنحهم الفرص الوظيفية المناسبة وخصوصا ان خريجنا لديه تأهيل باللغتين العربية والانكليزية وبالتالي يكون قادرا على شغل الكثير من الوظائف المهمة في البلد.
ولفت المقاطع الى ان كلية القانون العالمية انجزت الكثير حيث خرجنا حتى الان 6 دفعات والسابعة في الطريق، والكلية حصلت على الاعتماد الاكاديمي الدولي من احدى المؤسسات البريطانية، وحصلت على الاعتماد الاكاديمي والمؤسسي من مجلس الجامعات الخاصة وعندنا برنامج للماستر، ولدينا مؤتمر سنوي في شهر ابريل المقبل ولدينا مجلة دورية فصلية اصبحت من أهم المجلات القانونية في العالم العربي وبدأت تنتشر في دول العالم المختلفة.
وأوضح أن لدى الكلية العديد من الانجازات العلمية المختلفة ومنها إقامة دورات تدريبية متكاملة للقطاعات الحكومية والقطاع الخاص، ولدينا تميز في التدريس من خلال اعطاء الطالب العديد من المسائل من خارج المنهج الدراسي وهي عبارة عن مسابقات محلية وعالمية ومن هذه المسابقات مسابقة وليم فيز للتحكيم التجاري، حيث حصدنا في العام الماضي المركز 19 بين 600 جامعة وكنا الاول بين الدول العربية، وشاركت الكلية في مسابقة فيليب سي جيسوب للقانون الدولي وحققنا فيها مركزا متقدما جدا، إضافة إلى مشاركة الكلية في العديد من المسابقات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا