No Script

استقبل وفد جمعية الكاريكاتير الكويتية المُشهرة حديثاً

ماجد العلي: «الراي» تشجع فن الكاريكاتير وتحتضن إبداعات فنانيه

تصغير
تكبير

محمد ثلاب: الجمعية تضم نخبة كبيرة من فناني الكويت وتسعى للنهوض بهذا الفن الجميل وترسيخ قيم الوطنية

أكد رئيس التحرير الزميل ماجد العلي، أن جريدة «الراي» تشجع فن الكاريكاتير ورسالته الإعلامية، وأنها تحتضن إبداعات بعض الفنانين الذين يثرون صفحاتها برسومهم الكاريكاتيرية.
واستقبل العلي وفد جمعية الكاريكاتير الكويتية المُشهرة حديثا، برئاسة الفنان محمد ثلاب الذي يترأس الجمعية، وبحضور الفنانين خالد حمود، سامي الخرس، بدر المطيري، طارق بستكي، أحمد هيشان، وسارة النومس، وأبدى ترحيبه بجمعية الكاريكاتير وترحيب جريدة «الراي» بالمسيرة الكاريكاتيرية، متحدثا معهم عن بداية الكاريكاتير في الكويت.
من جانبه شكر الفنان محمد ثلاب جريدة «الراي» وتحدث عن نشأة هذه الجمعية المُشهرة حديثا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بعد جهد دؤوب من الفنانين بالعمل على اشهارها، وترحيب الجمعية بجميع الفنانين والمحبين لهذا الفن، بأن تضم نخبة كبيرة من فناني الكاريكاتير في الكويت، وسعيها للنهوض بهذا الفن الجميل وترسيخ قيم الوطنية لدى الفنانين في رفع راية الكويت.


وأضاف ثلاب أن الجمعية استقبلت العديد من التهاني من جهات عديدة في الدولة ومن خارج الدولة، ومنها جمعية الكاريكاتير المصرية التي كانت ولاتزال على اتصال مباشر مع الجمعية وتشجيعها للفنانين الكويتيين وتقديم الدعم المعنوي لهم.
من جهته أثنى الفنان خالد حمود على الدور الإعلامي التي تقوم به الصحافة الكويتية، من دعم كبير للفن الكاريكاتيري، والحرية الإعلامية التي تتمتع بها الكويت والتي جعلتها من أولى الدول العربية الناهضة في الفن الكاريكاتيري. كما عبرت الزميلة سارة النومس عن اعتزازها بجمعية الكاريكاتير وبدور الفنانين الذين وقفوا يدا واحدة في سبيل العمل على اشهار الجمعية، وترحيبها بالعناصر النسائية الكويتية كالفنانة منى التميمي والفنانة ضحى الناصر، لإبراز دور الفنانات الكويتيات في الفن الكاريكاتيري النسائي. وشكرت جريدة «الراي» التي خصصت صفحة أسبوعية للجمعية لنشر رسومات الفنانين وأخبار الجمعية، مما يعطي اهتماما اكبر لقراء الجريدة بالاستمتاع بالاعمال الكاريكاتيرية التي يقدمها أعضاء جمعية الكاريكاتير.
بدوره أكد نائب رئيس جمعية الكاريكاتير الفنان سامي الخرس اهتمام فناني الكاريكاتير بالمجال السياسي، ولاسيما ما يخص الشأن المحلي مع وعي الفنانين لعدم تجاوز الخطوط الحمراء في التعبير الكاريكاتيري. وشكر الجهات الداعمة بشكل مستمر بجمعية الكاريكاتير، ومنها وزارة الشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على دعمهم المتميز للجمعية ولإدارة مجمع الحمرا الذين رحبوا بالفنانين بعرض رسوماتهم الكاريكاتيرية في المجمع.
واستذكر الفنان بدر المطيري صفحة «تحت الحزام» التي كانت تُنشر في جريدة «الراي» والتي جعلت من الجريدة أول صحيفة تنشر مواضيع كاريكاتيرية في صفحة واحدة، ولاتزال هذه الصفحة في ذاكرة القارئ والتي حرص الفنانون على متابعتها، منوها بدور جريدة «الراي» في طرح القضايا بصورة كاريكاتيرية لا تُنسى. من جهته تطرق الفنان طارق بستكي إلى دور الجمعية في ضم جميع أنواع الفنون الكارتونية، من كاريكاتير ومانجا ورسم انيمي ورسم بورتريه، لتدعم الفنانين المحبين لهذه الفنون والتي لم يسبق لجمعية فنية أن حرصت عليهم. في حين تحدث الفنان أحمد هيشان عن المعارض التي شاركت فيها جمعية الكاريكاتير، وآخرها معرض الأعياد الوطنية والتي سيقام في مجمع الحمرا، ومعرض القاهرة الدولي والذي سيقام في القاهرة في شهر أبريل، متمنيا وجود التغطيات الإعلامية الكويتية المشجعة للفنانين الكويتيين وللفن الكاريكاتيري على وجه التحديد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي