No Script

19 مليون دينار كلفة تشغيل 15 في المئة من مستشفى جابر

No Image
تصغير
تكبير

فيما أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح تشغيل مستشفى جابر بطاقة استيعابية تبلغ 15 في المئة من طاقته الكاملة، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 949 لخدمة قاطني منطقة جنوب السرة، كشف أن «الجزء المشغل حالياً من المستشفى تم تجهيزه بالأجهزة والمعدات الفنية بكلفة بلغت نحو 19 مليون دينار».
وبيّن الوزير، رداً على سؤال برلماني للنائب ثامر الظفيري، أنه تم «اتباع الإجراءات القانونية في إبرام عقود تجهيز المستشفى»، مشيراً إلى عدم حدوث أي أوامر تغييرية في عقود توريد الأجهزة الطبية.
وإذ لفت إلى الاستعانة ببعض الأجهزة لتشغيل مستشفى جابر من بعض المستشفيات بما لا يؤثر سلباً على سير العمل فيها، أكد «عدم وقف التوسعات الطبية في بعض المستشفيات أو تخصيص ميزانيتها لمستشفى جابر».


وأوضح أن «إدخال الأجهزة والمعدات الطبية تم بواسطة الشركات المورّدة للأجهزة والمعدات الطبية، ولم تترتب عليه أي آثار، وليس لهذا الإجراء أي علاقة بمقاول المشروع حيث إن عقده الإنشائي كان مع وزارة الأشغال».
وأشار الى أن مجلس إدارة شركة «العناية» الكويتية لإدارة المستشفيات التي تم تأسيسها من قبل الهيئة العامة للاستثمار، بناء على قرار مجلس الوزراء، هي المسؤولة عن استراتيجية العمل والخطة التشغيلية للمستشفى حال تسلّمهِ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي