No Script

زاوية ثانية

نيو كويت part3

تصغير
تكبير

تحتضن الكويت في الأسبوع المقبل مؤتمر «نيو كويت 2035 الثالث»، ولكن بصبغة دولية هذا العام، من خلال استقطاب المستثمرين العالميين وربطهم مع المؤسسات الحكومية المعنية، وخطة على الركائز التالية: 1. مكانه دولية مميزة، 2. بنية تحتية متطورة، 3. رأسمال بشري إبداعي، 4. ادارة حكومية فاعلة، 5. رعاية صحية عالية الجودة، 6. اقتصاد متنوع مستدام، 7. بيئة معيشية مستدامة.
أعلم أن الكثير تطرق إلى قضية الفساد، وما يحدث في بعض المؤسسات الحكومية، ولكن الآن هناك ثلاث طرق لكل مواطن إما أن «تشمر عن ذراعك وتشتغل وتساهم وتغير من خلال المشاركة، وإما العمل على رصد الفساد والتوجه لـ(نزاهة)، وإما الجلوس خلف الإعلام الفضائي والتحلطم»، فبيدك القرار والأبواب مفتوحة، والنظر إلى ما يقام في الكويت من زاوية أخرى، بالأمل و التفاؤل، ويكفينا ضياع الوقت في التحلطم، فالنظرإلى التصحيح لا يكون في طرح المشاكل وإنما في المشاركة بوضع حلول من أجل الكويت والمستقبل... شكراً للأمانة العامة للتخطيط، شكراً للمؤسسات الحكومية المشاركة «متفائل».
وقفة سريعة
اخترنا أن يكون اسم العمود (زاوية ثانية)، لإيماني أنه عند النظر في أي أمر يخص الدنيا من زاوية ثانية، سينتج عنه أمر إيجابي طبعاً، «ما كنت أعرف هالشي وكل يايب العيد قبل، لكن الفضل الأول والأخير للزين الصباح الأخت العزيزة والمعلمة، فشكراً لج أم فيصل وبنشوف الموضوع من زاوية ثانية».
خارج النص
(سندك وظهرك وعصاك ويمينك) متى تستخدم هذه الكلمات وهل ستستخدم... «انشوف الموضوع من اي زاوية هالمرة»؟!

@alarfaj

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي