الأردن والعراق يدعوان لتعزيز منظومة العمل العربي لمواجهة التحديات

  • 23 مايو 2019 10:07 م
  • الكاتب:(كونا)

أكد الأردن والعراق، اليوم الخميس، أهمية تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية والاسلامية لمواجهة مختلف التحديات وضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية وازمات المنطقة.
ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، جاء ذلك خلال لقاء جمع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس العراقي برهم صالح في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الخميس.
وتناول الجانبان خلال اللقاء القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة التوصل الى سلام عادل ودائم على اساس حل الدولتين الذي يمكن الفلسطينيين من اقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما جرى خلال اللقاء بحث التطورات الاقليمية الراهنة ومساعي التوصل الى حلول سياسية للازمات التي تشهدها المنطقة اضافة الى استعراض جهود الحرب على «الارهاب وفق نهج شمولي».
وفي الشأن الثنائي اتفق العاهل الأردني والرئيس العراقي على مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين ازاء مختلف القضايا «وبما يخدم مصالح البلدين وقضايا الامة العربية».
وأكدا اهمية الاتفاقيات الموقعة بين الاردن والعراق لجهة النهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية وضرورة تذليل العقبات امام الحركة التجارية بين البلدين.(النهاية)

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا