No Script

المنتخب يواصل المران حتى مواجهة سورية الثلاثاء

«الأمطار» تلغي لقاء «الأزرق» وضيفه البحريني

u0627u0644u062au062fu0631u064au0628 u0645u0633u062au0645u0631 u0631u063au0645 u0627u0644u0627u0645u0637u0627u0631
التدريب مستمر رغم الامطار
تصغير
تكبير

عمومية الاتحاد تعتمد عضوية برقان ... وتشكل اللجنتين «الانتخابية» و«الاستئناف الانتخابية»


أكد مدير منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، فهد عوض أن «الأزرق» سيواصل تدريباته اليومية، بعد الغاء المباراة التي كان من المقرر ان يواجه فيها ضيفه البحريني يوم أمس.
وكانت ادارتا المنتخبين اتفقتا على الغاء المباراة نظراً للحالة الجوية المتقلبة التي تمر بها البلاد هذه الايام والتي اسفرعنها هطول غزير للأمطار واعلان اجهزة الدولة حال الطوارئ.
وأوضح عوض ان الأجواء المتقلبة وعدم صلاحية ارضيات الملاعب بفعل الأمطار بالاضافة الى انشغال القطاعات المعنية بتأمين المباراة كوزارات الصحة والداخلية والاعلام حدا بالمسؤولين في المنتخبين الى اتخاذ القرار، موجهاً شكره الى ادارة الوفد البحريني على تفهمها للوضع الذي تمر به البلاد ومتمنياً ان تسنح الفرصة لاقامة لقاء آخر بين الفريقين الشقيقين في أقرب فرصة.
وذكر أن «الأزرق» تدرب يوم أمس على استاد ثامر بنادي السالمية، فيما سيتم لاحقاً تحديد الملعب الذي سيخوض عليه مران اليوم، ولفت الى ان المعسكر المغلق الذي دخله الفريق مستمر حتى مواجهة المنتخب السوري المقررة يوم الثلاثاء المقبل.
واعرب عن ارتياحه للالتزام الكبير والحماس الذي أظهره اللاعبون خلال الفترة الماضية، رغم الظروف التي تمر بها البلاد، مشيراً الى ان جميع العناصر المستدعاة جاهزة للمشاركة في لقاء سورية وبمن فيهم لاعب المرخية القطري فهد العنزي.
وأكد على ان الجهاز الفني بقيادة الكرواتي روميو يوزاك بات يولي أهمية كبيرة للقاء المقبل خصوصا بعد الغاء مواجهة البحرين، متمنياً ان تحقق المباراة الاهداف المرجوة منها.
وينتظر ان يصل الوفد السوري الى البلاد يوم الأحد المقبل قادماً من العاصمة العمانية مسقط بعد خوضه مباراة ودية مع أصحاب الأرض اليوم.
من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على تعديل الفقرة (أ) من المادة (22)، والفقرة (أ) من المادة (34)، من النظام الأساسي للاتحاد بحيث يصبح عدد أعضاء الجمعية العمومية 15 عضواً بانضمام نادي برقان.
جاء ذلك في الاجتماع غيرالعادي الذي عقدته الجمعية العمومية، أول من أمس برئاسة رئيس مجلس ادارة الاتحاد الشيخ احمد اليوسف وحضور ممثلي الاندية الأعضاء باستثناء القادسية.
وشهد الاجتماع تشكيل الجمعية العمومية لـ«اللجنة الانتخابية» في الاتحاد برئاسة الدكتور خالد العنزي، ومرزوق العازمي نائباً للرئيس بالاضافة الى 3 أعضاء، كما تم تشكيل «لجنة الاستئناف الانتخابية» مكونة من عبدالعزيز الدلماني رئيساً، وراشد أبا الدعايات نائباً للرئيس بالاضافة الى 3 أعضاء.
وفي اطار آخر، قالت عضو مجلس ادارة الاتحاد، رئيسة لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات انه نظراً للاحوال الجوية التي تمر بها البلاد وعدم وصول عدد من الوفود المشاركة، فقد تم تأجيل الاجتماع التنسيقي لكرة القدم النسائية لدول الخليج والذي كان مقرراً عقده في الكويت الى موعد لاحق.

«الأولمبي» يستعد لليابان

خاض منتخب الكويت الأولمبي حصتين تدريبيتين على فترتين صباحاً ومساء يوم أمس على ملعب نادي الحمرية في الشارقة، وذلك غداة خسارته من مضيفه الاماراتي 1-2 في افتتاح منافسات بطولة «كأس دبي» الدولية الودية والتي يشارك فيها منتخبا اليابان وأزبكستان.
 ويخوض «الأولمبي» مباراته المقبلة أمام اليابان غداً السبت، قبل ان يختتم مشاركته بمواجهة أوزبكستان الثلاثاء المقبل.
وقرر الجهاز الطبي اراحة المهاجم عبدالله الشرهان في المران الصباحي بعد تعرضه الى اصابة في الأنف خلال المباراة.
ويستعد المنتخب لاستضافة منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى أولمبياد 2020، بمشاركة الأردن وسورية وقيرغيزستان في مارس 2019.

الإمارات تستضيف بوليفيا

تقام اليوم مباريات ودية عدة في اطار استعدادات المنتخبات العربية لخوض منافسات كأس أمم آسيا المقررة في الامارات بين 5 يناير و1 فبراير 2019.
ويلتقي المنتخب الاماراتي مع بوليفيا في دبي، فيما تستضيف السعودية اليمن في الدمام، ويحل المنتخب الباكستاني ضيفاً على نظيره الفلسطيني في رام الله.
وتلعب الامارات ضمن المجموعة الاولى مع البحرين والهند وتايلند، فيما وقعت فلسطين في الثانية مع استراليا وسورية والأردن، وجاءت السعودية في الخامسة مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية

... وقطر تهزم سويسرا

لوغانو - أ ف ب - حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزاً لافتاً على نظيره السويسري بهدف نظيف في مباراة ودية في مدينة لوغانو السويسرية.
 وسجل اكرم عفيف الهدف الوحيد (86).
 وجاءت المباراة ضمن استعدادات قطر لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2019، فيما تستعد سويسرا للقاء بلجيكا في 18 الجاري في دوري الأمم الأوروبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي