No Script

«التأمينات»: استخراج الشهادات إلكترونيا عبر تطبيق «ذخر» والموقع الرسمي

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إطلاق خدمة استخراج الشهادات إلكترونيا عبر تطبيق (ذخر) وموقعها الرسمي حرصا منها على استمرارية تقديم خدماتها وتطوير برامجها لجميع المواطنين والجهات الحكومية.
وأكدت نائب مدير عام المؤسسسة لشؤون تكنولوجيا المعلومات إيمان الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية اليوم اعتماد استراتيجية خاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال وضع الرؤية والأهداف التقنية العامة ودراسة الوضع الحالي والمستقبلي لتحديد المعوقات والمتطلبات ومن ثم البحث عن البدائل المتاحة ودراستها لإيجاد الحلول المناسبة.
وقالت الأحمد إنه تم تحديث البرامج والأنظمة الآلية لتطوير تقنية خدمة الربط الآلي بين المؤسسة والجهات الحكومية المختلفة وتمكينها من استدعاء البيانات الخاصة بالمؤمن عليهم لدى المؤسسة وأداء أعمالها عند الطلب.


وأشارت الى أن مجموع الجهات التي قامت بالربط الآلي مع المؤسسة بلغ 13 جهة من خلال (Web Services) إضافة إلى 44 جهة تم توفير شاشات استفسار لها كما تم التواصل مع الجهاز المركزي للمعلومات للربط معه من خلال تطبيق (سهل).
وأضافت إنه تسهيلا وتوفيرا لوقت المواطنين تم اليوم إطلاق خدمة استخراج الشهادات إلكترونيا عبر تطبيق (ذخر) للهواتف المحمولة وعبر موقعها المؤسسة الرسمي حيث بات بامكان المستفيدين طباعة شهادة لمن يهمه الأمر دون حاجة للحضور الشخصي للمؤسسة.
وأوضحت أن الخدمة تشمل 10 شهادات وهي طلب المعاش مع أو بدون حساب البنك ومعاش بدون قيمة المعاش ومعاش خاصة للاقتراض للبنوك ومدد اشتراك للمتقاعدين مع أو بدون قيمة المعاش اضافة إلى الشهادات الخاصة بالمؤمن عليه المسجل بالمؤسسة والمؤمن عليه الذي لا يخضع للتأمين بالباب الخامس.
وذكرت إنه سيتم في الأسابيع المقبلة إضافة مزيد من الشهادات، منوهة الى أن عدد خدمات المؤسسة الإلكترونية بلغ حتى الآن 36 خدمة فضلا عن 8 أجهزة آلية لاستخراج الشهادات وبلغ عدد الشهادات التي استخرجت منها من 16 الى 26 يونيو الماضي نحو 3100 شهادة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي