غريزمان يقود برشلونة لاكتساح بيتيس بخماسية

أحرز أنطوان غريزمان ثنائية ليحول تأخر برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بهدف أمام ضيفه ريال بيتيس إلى فوز كبير 2/5 في الجولة الثانية للمسابقة أمس الأحد.

وعقب الخسارة المفاجئة لحامل اللقب 1/0 في ملعب أتلتيك بيلباو في المباراة الافتتاحية للموسم الأسبوع الماضي استعاد الفريق الكتالوني أسلوبه الممتع في الأداء لتكمل ثلاثة أهداف من كارليس بيريز وجوردي ألبا وارتورو فيدال ليلة رائعة لبرشلونة شهدت خوض المدافع جيرار بيكيه مباراته 500 مع النادي.

وتلقى برشلونة، الذي خاض المباراة بدون قائده المصاب ليونيل ميسي، هدفا مفاجئا بعد ربع ساعة من البداية بتسديدة من زاوية ضيقة أرسلها الفرنسي نبيل فقير في الشباك.

لكن قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك غريزمان، المنضم للفريق من منافسه أتلتيكو مدريد الشهر الماضي، التعادل عندما تابع تمريرة عرضية بتسديدة مباشرة في المرمى من مدى قريب.

وكان الهدف الأول لغريزمان الفائز بكأس العالم العام الماضي مع فرنسا بمثابة الحافز لتسجيل أربعة أهداف متتالية في غضون 27 دقيقة في الشوط الثاني.

ووضع غريزمان فريقه في المقدمة بعد خمس دقائق من استئناف المباراة بتسديدة رائعة من عند حدود منطقة الجزاء قبل أن يجعل بيريز النتيجة 1/3 لبرشلونة في الدقيقة 56 وبعدها بأربع دقائق سجل جوردي ألبا الهدف الرابع بتسديدة من مدى قريب.

واختتم البديل فيدال أهداف أصحاب الأرض بعد تحرك رائع للفريق في الدقيقة 77 قبل أن يقلص لورين مورون الفارق بعدها بدقيقتين عبر تسديدة هائلة من مسافة 25 مترا بعد تمريرة خاطئة من غريزمان.

ومنح إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أنسو فاتي، البالغ عمره 16 عاما و298 يوما، الصاعد من أكاديمية النادي الفرصة للمشاركة ليصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ النادي.

وحصد برشلونة أول ثلاث نقاط من مباراتين بينما خسر بيتيس مباراتيه.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا