عبدالرحمن التركيت


«أركان» تربح 2.3 مليون دينار

الشركة وزعت 8 في المئة نقداً
  • 02 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  13

حققت شركة أركان الكويت العقارية، أرباحاً صافية بقيمة 2.3 مليون دينار بربحية 9.23 فلس للسهم في نهاية السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر الماضي.
من ناحيته قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن حمد التركيت، إن إيرادات التأجير نمت 15 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر 2018، في حين تجاوز مجموع الموجودات 66 مليون دينار، لافتاً إلى توزيع أرباح نقدية بنسبة 8 في المئة للسنة الرابعة على التوالي.
وأضاف التركيت أن صفقات الاستحواذ التي تمت للسنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر الماضي، كانت السبب في زيادة الأصول 20 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 اكتوبر 2018.
وأكد سعي الشركة إلى مواصلة تعزيز محفظتها العقارية، وتحسين جودة الأصول عبر شراء أصول قوية مدرّة للدخل، لافتاً إلى أن الإستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة تعتمد على تطوير الأداء، وزيادة الإيرادات التشغيلية، وتحسين أداء القطاعات المختلفة، ما أثمر عن المزيد من التوسع وتنويع مصادر الدخل وزيادة نسبة الدخل والأرباح.
وتابع التركيت أن الشركة نجحت في إطار إستراتيجيتها القائمة على تنويع محفظتها العقارية، بالاستحواذ على عقارين صناعيين مدرين للدخل (حق انتفاع) بعائد متوسط 11.4 في المئة، بالاضافة إلى الوصول إلى اتفاق مبدئي للاستحواذ على مجمع تجاري في منطقة خيطان على مساحة 1000 متر مربع بقيمة 6.16 مليون دينار وبعائد فعلي 8.4 في المئة.
ولفت إلى أن الشركة نجحت ايضاً بتسجيل 3 عقارات استثمارية مدرة للدخل، من أصل 4 عقارات في منطقة المهبولة بقيمة إجمالية 5.85 مليون دينار.
وذكر التركيت أن الشركة تسعى للبحث عن فرص الاستثمار، التي من شأنها أن تسهم في تحقيق العوائد المجزية لها وللمساهمين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا