No Script

دردشة / ربطها بتخفيض القنوات التلفزيونية لأسعار الشراء

عبدالله السيف لـ «الراي»: بورصة أجور الفنانين... قد تتأثّر بعد «كورونا»

u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647 u0627u0644u0633u064au0641
عبدالله السيف
تصغير
تكبير

الأعمال الدرامية ستعود خلال شهرين

 

رأى الفنان والمنتج عبدالله السيف أن «بورصة أجور الفنانين من الممكن أن تتأثر بعد أزمة (كورونا)»، مرجعاً ذلك إلى احتمالية تخفيض القنوات التلفزيونية الأسعار التي ستشتري بها الأعمال، والتي هي مرتبطة أيضاً بالمعلنين وغيرها من الأمور.
وأوضح السيف في تصريح لـ«الراي» أن «ذلك سوف يؤثر أيضاً على تخفيض ميزانية الأعمال الدرامية المقبلة، ولكن إذا استمرت القنوات في دفع المبلغ ذاته للمنتج، فستكون الأجور كما هي».
وأضاف أن «هناك بعض الأعمال الدرامية التي سنخوضها لرمضان من العام المقبل، ولكن ننتظر انتهاء أزمة كورونا حتى نستطيع أن نرجع مرة أخرى بأعمال درامية جديدة على الساحة، خصوصاً للمشاركة في سباق الموسم الرمضاني 2021».


وعن الأعمال الحالية، قال السيف إن هناك عملين من إنتاج شركته «ديتونا للإنتاج الفني» لم يتم الانتهاء من تصويرهما، «وهما (سما عالية) و(أنا أحبك بعد)، إذ حالت الإجراءات الاحترازية التي فرضتها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المسبب لـ(كوفيد - 19)، دون التمكن من إكمال تصوير بقية مشاهدهما».
وأردف السيف أن مسلسل «أنا أحبك بعد» من تأليف الكاتبة مريم الهاجري، ويشارك في البطولة كل من أمل العوضي، ميس كمر، إيمان الحسيني، فهد العبدالمحسن، إضافة إلى عدد كبير من النجوم، موضحاً أن العمل من النوع الاجتماعي الكوميدي الخفيف، ولافتاً في الوقت ذاته إلى أن تكلفته الإنتاجية تقدّر بنحو 500 ألف دينار، وانتهى فريق العمل من تصوير 40 في المئة من مشاهده الخاصة فقط.
وفي ما يتعلق بمسلسل «سما عالية»، الذي «بلغت تكلفته الإنتاجية 740 ألف دينار كويتي، فتم تصوير 80 في المئة من المشاهد الخاصة به، وكان من المفترض استكمال جزء من المشاهد المتبقية في العاصمة البريطانية لندن بعد حجز الفنادق ودفع 70 في المئة من تكاليف التصوير، إلا أن فريق العمل لم يستطع السفر».
وأشار إلى أن مسلسل «سما عالية» من بطولة نخبة من النجوم «منهم جاسم النبهان وزهرة الخرجي وانتصار الشراح وعبد الله التركماني، ويشاركهم مجموعة من الفنانين المصريين منهم، نهى رأفت وأحمد كشك وندى عادل، علماً أن الراحل سليمان الياسين شارك فيه».
وأكد المنتج السيف أنه سيستأنف التصوير عقب الأزمة، وسيدرس مع القنوات التي سبق أن تعاقد معها موعد العرض، وما إذا كان في الموسم الصيفي أم الانتظار إلى رمضان المقبل.
وعن توقعه للعودة إلى الحياة الطبيعية للدراما الكويتية، قال إن الأعمال الدرامية ستعود مرة أخرى خلال شهرين من الآن تقريباً، داعياً إلى ضرورة الالتزام باتباع الإرشادات الصحية كافة، موضحاً أن الأجواء الفنية في البلاتوهات ستكون مختلفة تماماً، عمّا كان سائداً في السنوات الماضية، ومشدداً على أهمية التباعد والتقليل من أعداد الفنانين والفنيين في «اللوكيشن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي