نجم القادسية... عبدالله ماوي


فرانكو يريح «الأصفر»... في العيد

بنيان يؤكد بأنّ اللجنة الفنية لم تشاور النادي في خصوص عدد المحترفين

منح الجهاز الفني لفريق القادسية في كرة القدم، بقيادة الإسباني بابلو فرانكو، راحة للاعبين من التدريبات خلال أيام عيد الفطر، على أن يستأنفها منتصف الأسبوع الجاري.
وكان «الأصفر» أول فريق محلي يباشر تدريباته «عن بُعد»، منذ توقف الأنشطة الرياضية المحلية، في مارس الماضي، في ضوء الإجراءات الحكومية الاحترازية لمواجهة تفشّي فيروس «كورونا».
وقاد فرانكو وجهازه المعاون، المتواجدون راهناً في إسبانيا، التدريبات عبر دائرة مغلقة تسمح لهم بمراقبة اللاعبين خلالها.
معلوم أن البرازيلي لوكاس غاوشو هو الوحيد بين العناصر الأجنبية للفريق الذي غادر إلى بلاده، في نهاية الشهر الماضي، فيما تتواجد البقية التي تشمل الأردني عدي الصيفي، الفلسطيني عدي دباغ، الغاني رشيد سومايلا والنيجيري جيمس أوكواسو، في الكويت وهي منتظمة في التدريبات.
وظهر غاوشو في لقطات من الدائرة المغلقة مشاركاً في الحصص التدريبية من البرازيل.
من جانب آخر، صرفت إدارة «الأصفر» النظر عن استعارة الحارس أحمد عادي من النصر في الموسم الجديد، واعتبرت مصادر في النادي أن «العنابي» بالغ في مطالبه المالية، ليكون من المرجح استمرار اللاعب مع السالمية الذي شارك معه في الموسم الجاري معاراً.
واستبعدت المصادر أن يكون لتعثر الصفقة تأثير على موافقة القادسية على تمديد إعارة الأردني أحمد الرياحي إلى النصر، والتي بدأت منتصف الموسم الراهن وتحديداً في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.
وترغب إدارة «العنابي» ومدربه أحمد عبدالكريم في استمرار اللاعب في الموسم المقبل، علماً أن اللائحة تمنح النادي حق الاستفادة من الرياحي في ما تبقى من منافسات هذا الموسم، والتي تم ترحيلها إلى سبتمبر المقبل.
من جهة ثانية، وجّه مدير عام «الأصفر»، ناصر بنيان، انتقادات إلى اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم على خلفية تصريحات إعلامية ذكر فيها أن «الأندية الكبيرة وعلى رأسها القادسية ترحب بالإبقاء على عدد المحترفين الخمسة للموسم المقبل».
وقال بنيان في تصريح لموقع النادي إن «ما ورد في إحدى الصحف نقلاً عن اللجنة الفنية في الاتحاد غير صحيح بتاتاً»، مؤكداً أن اللجنة لم تقم بالتشاور مع القادسية في هذا الخصوص.
وأضاف أن ناديه تقدم في 9 فبراير الماضي بعدد من المقترحات بشكل رسمي إلى الجمعية العمومية كان من ضمنها تقليص عدد المحترفين إلى 4 اعتباراً من الموسم المقبل 2020-2021.
وأكمل بنيان أنه «لمن المؤسف أن تتم مصادرة رأي ووجهة نظر القادسية بهذه الطريقة، وتصوير أن توصية اللجنة جاءت بإجماع الأندية، وهذا مخالف للواقع».
معلوم أن اتحاد اللعبة كان أعلن أخيراً استمرار العمل بنظام الأجانب الخمسة في قوائم الأندية للموسم المقبل على أن يتم تقليص العدد إلى أربعة في الموسم التالي 2021-2022.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا