No Script

65 مليارديراً عصامياً صنعوا ثرواتهم بأنفسهم

3 سنوات لكسب أول مليون دولار بالاتصالات!

No Image
تصغير
تكبير

في حين تمكّن بعض من أكثر الأشخاص ثراءً في العالم من كسب ملايين الدولارات في بضعة أشهر، احتاج البعض الآخر سنوات من العمل الشاق لبناء ثرواتهم.
وبحسب موقع «فيجوال كابيتاليست»، الذي كشف أن إجمالي ثروات أغنى 100 شخص في العالم تبلغ أكثر من 2.7 تريليون دولار، فإن رحلة تحول الشخص إلى ملياردير تعتمد على كسب أول مليون دولار، وهي الركيزة الأولى للثروة التي توفر الأمن والثقة اللازمين لاستكمال المشروعات والاستثمارات اللاحقة.
من ناحيتها، نشرت شركة «سلوتسيا» رسماً بيانياً يقارن الوقت الذي استغرقه المليارديرات العصاميون لكسب أول مليون دولار في رحلة بناء ثرواتهم، إذ استغرق الأمر نحو 8 أعوام في المتوسط لكسب أول مليون دولار.


وكسب معظم المليارديرات العصاميين أول مليون دولار في عمر الثامنة والثلاثين، وكانت المشروعات التجارية المصدر الرئيسي لهذه الثروة.
وأظهرت القائمة أنه من بين أكثر 100 ملياردير ثراءً في العالم، هناك 65 مليارديراً عصامياً صنعوا ثرواتهم بأنفسهم.
كما تمكّن نحو 25 منهم من كسب أول مليون دولار في أقل من 5 سنوات، ومن بينهم مارك زوكربيرغ، وجاك ما، ووانغ جيانلين.
ويأتي ذلك في وقت استغرق آخرون مثل فيل نايت المؤسس المشارك لشركة «نايكي» 16 عاماً لكسب أول مليون دولار.
وتطلب الأمر 3 سنوات لكسب أول مليون دولار في قطاع الاتصالات، و4.8 سنة في قطاع التكنولوجيا، و5.2 عام في المعادن والتعدين، و5.8 سنة في قطاع العقار، و6 سنوات في الصنعات المتنوعة.
كما استغرف الامر للحصول على أول مليون دولار نحو 7.5 سنة في قطاع السيارات، و8.4 سنة في الطاقة، و9.5 عام في الإعلام والترفيه، و10 سنوات في التمويل والاستثمار والخدمات، و11.25 سنة في قطاع المأكولات والمشروبات، و14.3 عام في الأزياء والتجزئة، فضلاً عن 15 عاماً في البناء والهندسة و16.3 سنة في التصنيع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي