إجراءات احترازية في استقبال الموظفين والمراجعين


«التربية»... مئات المعاملات معظمها تجديد إقامات

بعشرات المتطوعين الذين وزعتهم على مداخلها ومخارجها، استقبلت وزارة التربية أبناءها أمس، وسط إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، معلنة العودة التدريجية إلى العمل بنسبة 30 في المئة من الموظفين، الذين باشروا أعمالهم أمس في شتى قطاعاتها، فيما حمل القطاع الإداري وحده الثقل الأكبر من التدفق البشري الذين تركزت معظم معاملاتهم على تجديد الإقامات.
وكشفت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية والتطوير الإداري رجاء بو عركي لـ«الراي» عن استقبال 45 مراجعاً في اليوم الأول في كل صالة من صالات القطاع بإجراءات وقائية، أهمها التباعد الاجتماعي وترك المسافات الآمنة بين كل مراجع وآخر، مؤكدة أن مراجعة الوزارة ستتم بشكل تلقائي إلى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تبدأ المراجعات بالحجز الإلكتروني المسبق «الباركود» بدءاً من يوم الأحد المقبل.
وبيّنت بو عركي أن أكثر المعاملات كانت تجديد إقامات معلمين، فيما ذكرت أن القطاع ماضٍ بإجراءات التعيين للكويتيين المرشحين من ديوان الخدمة المدنية وسوف تصدر مباشرات العمل لهم فور انتهاء إجراءاتهم مباشرة مؤكدة في الوقت نفسه أنه جار حصر أعداد معلمي التعاقد المحلي المستوفين للشروط قبل الأزمة ويبلغ عددهم نحو 84 معلماً ومعلمة تقريباً سوف يتم إرسال كشف بأسمائهم إلى قطاع التعليم العام ليتم تحديد موعد المقابلات لهم.
من جانبها، قالت المهندسة في إدارة نظم المعلومات والمتطوعة في إدارة الدفاع المدني فاطمة الصامل لـ«الراي»، إن عملها وزميلاتها يتركز على تنظيم عملية دخول الموظفين إلى مبنى الوزارة مع إجراء المسح الحراري لهم والتأكد من التزامهم بارتداء الكمام والزي الرسمي للدوام مع المحافظة على التباعد الاجتماعي بينهم وتنسيق عملية دخولهم وخروجهم.
وأكدت الصامل تسهيل عملية دخول وخروج المراجعين أيضاً بالتنسيق مع موظفي الأقسام والإدارات التي يقصدها الجمهور وأهمها قسم الإجازات والدوام وأقسام القطاعين الإداري والمالي مع توفير الأماكن المخصصة لجلوسهم وفق المسافات الآمنة بين كل شخص وآخر.
ومن ديوان عام الوزارة إلى المناطق التعليمية، فقد حددت أهم الاشتراطات الصحية لدخول الموظفين والمراجعين ومنها الحرص على التباعد وارتداء الكمام وعدم لمس الأسطح، فيما بيّنت منطقة حولي التعليمية أن دخول المراجعين يجب أن يكون بحجز موعد «باركود مسبق» لمراجعة الإدارة العامة.
وشددت إدارة المنطقة على ضرورة الحضور الشخصي لصاحب العلاقة من دون مرافق وارتداء الكمام أو تغطية الأنف بأي وسيلة كانت طوال فترة التواجد داخل القاعات المخصصة لاستقبال المراجعين مع التقيد بالتباعد الجسدي مع الموظف للمسافة المقررة وفقاً للتعليمات الصحية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا