No Script

«الطيران العربي»: الكويت تضطلع بدور كبير في تطوير قطاع الطيران المدني

No Image
تصغير
تكبير

أكد مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني المهندس عبد النبي منار يوم أمس الاثنين أن الكويت تضطلع بدور كبير في النهوض بقطاع الطيران المدني في المنطقة العربية من أجل تحقيق التنمية وسلامة الطيران المدني العربي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به منار لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الندوة الدولية التي نظمتها المنظمة العربية للطيران المدني «بي.يو-ايه.اس» بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (اي.سي.ايه.او) بمراكش تحت شعار «حزم التحسينات في منظومة الطيران».

وقال منار في هذا السياق إن الكويت التي تتولى رئاسة الجمعية العامة للهيئة العامة للطيران المدني من قبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود تقوم بدور مهم في التوفيق بين الدول العربية الأعضاء لتوحيد مواقفها وسياساتها في قطاع الطيران المدني.

وأضاف أن الدور الكويتي يكفل حاجة الدول العربية إلى نقل جوي كفء وآمن ومنظم وذلك نظرا لما تتمتع به الكويت من تقدير واحترام كبيرين لدى جميع الدول العربية.

كما أشار إلى مساهمة الكويت في تطوير هذا القطاع الحيوي سواء على المستوى المالي أو عبر توفير الخبرات والأطر الكفأة للهيئات العربية المشتركة في مجال الطيران المدني من أجل النهوض بمنظومة الطيران المدني في المنطقة العربية.

وتهدف الندوة الدولية التي تعقد تحت شعار «حزم التحسينات في منظومة الطيران المدني» إلى تقييم أهم التطورات في مجال الملاحة الجوية بما في ذلك نتائج المؤتمر الـ13 للملاحة الجوية الذي عقد بمدينة مونتريال الكندية خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

ويشارك في الندوة التي تستمر حتى الـ13 من الشهر الجاري زهاء 120 جهة يمثلون مختلف سلطات الطيران المدني العربية والأوروبية، إضافة إلى ممثلي شركات الطيران ومنظمات دولية وإقليمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي