No Script

الغانم: لم أرفع قضية على صاحب رأي ينتقد نهجا سياسيا

No Image
تصغير
تكبير
  • ستُوجه دعوة لعقد جلسة الثلاثاء المقبل.. واستجواب الشيتان سيناقش فيها

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه سيوجه دعوة لعقد جلسة غير عادية يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن استجواب وزير المالية براك الشيتان المقدم من النائب رياض العدساني سيناقش في هذه الجلسة.
وقال الغانم، في تصريح صحافي، إن الدعوة تأتي بعد التشاور مع مكتب المجلس وسمو رئيس الوزراء والحكومة.
وفي سياق مختلف أكد الغانم أنه لم يرفع قضية على صاحب رأي ينتقد نهجا سياسيا لكنه قدم شكوى على من يطعن بالذمة المالية والأشخاص.


وأضاف الغانم أن بيان «حشد» يتهم رئيس مجلس الأمة بأنه فاسد ويتربح ربحا غير مشروع «أليس من حقي أمام الشعب الكويتي وأمام أسرتي وأمام الجميع أن ألجأ إلى القضاء وفق المادة 166، وأنا لم أنزل إلى مستوى ما جاء في البيان إنما لجأت إلى القضاء فلماذا يحاول البعض أن يحجر علي حتى اللجوء إلى القضاء؟».
وزاد الغانم «وجهت إلى اتهامات لو صحت لوجبت معاقبتي عليها وكان الواجب عليكم أن تتوجهوا إلى الجهات الرقابية بدلا من أن تتطلقوا الاتهامات وتتركوها وأنا أريد أن أساعدكم فذهبت إلى القضاء الكويتي محراب العدالة الشامخ النزيه، والبينة على من ادعى، تعالوا بأدلتكم في أي قضية فيها مس بالذمة المالية أو شبهة تربح غير مشروع».
وأضاف: «كما ذكرتم في بيانكم قدموا ما يدلل على اتهاماتكم وأنا واثق أنني لم انزلق إلى هذا المنزلق لأنني اقسمت وبار بقسمي وأخاف من الله».
واستنكر الغانم محاولة تصوير اللجوء إلى القضاء بأنه تكميم أفواه، مشددا على أن حرية التعبير شيء والطعن بالذمة المالية مختلف تماما «وأنا اتهمت اتهامات خطيرة ولم ألجأ إلى نفس المستوى انما لجأت إلى الدستور واعتبره نهجا شرعيا وديمقراطيا ودستوريا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي