العقار المستحوذ عليه


«كامكو إنفست» تستحوذ على مقر «سيرفيس ناو»

سيدرُّ 7.5 في المئة سنوياً عوائد نقدية صافية
  • 17 فبراير 2020 12:00 ص
  •  18

  • العثمان: 1.18 مليار دولار محفظة عقاراتنا الدولية... وندرس استحواذاً وتخارجين 

أعلنت شركة كامكو إنفست استحواذها بنجاح على المقر الرئيسي العالمي لشركة «سيرفيس ناو» بمساحة إجمالية 328.867 ألف قدم مربعة من المكاتب التجارية من الفئة «أ» يقع في سيليكون فالي في سانتا كلارا - كاليفورنيا، في الولايات المتحدة.
وأوضحت أن العقار يقع في أحد أكثر الأسواق ديناميكية في المنطقة ومؤجر بالكامل لـ«سيرفيس ناو»، وسيدرُّ عوائد نقدية صافية قدرها 7.5 في المئة سنوياً، مشيرة إلى أن الشركة المؤجرة رائدة في مجال حلول الحوسبة السحابية وخدمات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، ومدرجة في بورصة نيويورك بقيمة سوقية تتجاوز 50 مليار دولار.
ولفتت «كامكو إنفست» إلى أن «سيرفس ناو» استثمرت بكثافة في العقار كما يتضح من التحسينات العديدة التي أدخلتها على مبنى المقر الرئيسي، حيث أنفقت أكثر من 300 دولار للقدم المربع على الطابق الذي يشغله فريق الإدارة التنفيذية، وتتمتع الشركة بالاستقرار المالي والائتماني، بالإضافة إلى آفاق النمو المستقبلية من خلال السيولة النقدية المرتفعة والتدفقات النقدية القوية وتنوع قاعدة العملاء.
وأكدت أن سوق المكاتب في سانتا كلارا يعدّ مركزاً مهماً في منطقة سيليكون فالي، حيث يوفر كل متطلبات الراحة ويتميز بسهولة الوصول إلى المناطق الإقليمية المختلفة، ويتواجد في المنطقة المجاورة للمبنى مباشرة عدد من الشركات الرائدة «Fortune 500»، مبينة أن قدرة سيليكون فالي على جذب أفضل المواهب الفكرية لا تضاهى، ما يؤكد بشكل أكبر على قوة رأس المال المغامر في السوق، إذ يتم توجيه 35 في المئة من إجمالي رأس المال المغامر السنوي في الولايات المتحدة إلى سيليكون فالي، وتستمر المنطقة في التطور وجذب مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا المحلية والدولية، نظراً إلى وجود موظفين ذوي مستوى مرتفع من التعليم وجامعات مرموقة، بالإضافة إلى تركيز الاستثمار في رأس المال المغامر.
وقال رئيس تنفيذي للاستثمارات العقارية في «كامكو إنفست»، محمد العثمان «تؤكد هذه الصفقة قدرتنا على تحديد الأصول الفريدة المدرة للدخل والموجودة في بيئة مبتكرة مطلوبة بشدة في السوق. نحن ملتزمون بتوسيع نطاق محفظتنا العقارية من خلال الأصول المتنوعة وزيادة حجم محفظة العقارات الدولية التي نديرها، والتي تفوق الآن مليار دولار، تماشياً مع ما التزم به الرئيس التنفيذي في مؤتمر صحافي في وقت سابق من هذا العام».
واختتم العثمان حديثه «ندرس حالياً عملية استحواذ جديدة على عقار من الفئة «أ» مع تدفقات نقدية قوية من مستأجرين دائمين، بالإضافة إلى التخارج من عقارين بعوائد جيدة.
يذكر أن حجم محفظة الأصول العقارية العالمية المدارة من قبل الشركة وصل إلى 1.18 مليار دولار من خلال 13 عقاراً موزعة في أميركا والمملكة المتحدة وأوروبا، مؤجرة إلى شركات مرموقة تتمتع بالقوة المالية والتدفقات المالية المرتفعة. وتدر هذه الأصول عوائد نقدية بمعدل 7.8 في المئة سنوياً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا