No Script

السفير الإيراني لـ «الراي»: تلقى قبولاً من الجميع ودورها التصالحي معروف

طهران: نتطلّع لوساطة الكويت للمّ شمل دول المنطقة

No Image
تصغير
تكبير

أعرب السفير الإيراني لدى الكويت محمد إيراني عن ارتياحه وتفاؤله بمستقبل علاقات بلاده مع دول المنطقة، بعد التصريحات الأخيرة التي صدرت عن مسؤولين في المملكة العربية السعودية، كاشفاً أن بلاده تتطلع إلى «وساطة كويتية في القريب العاجل للمّ شمل دول المنطقة».
وقال إيراني، في تصريح لـ«الراي»، إن «دور الكويت في مجالات المصالحة معروف لدى الجميع، كونها تلقى قبولاً من جميع الدول بسبب سياستها الداعية للسلام دوماً»، مشيراً إلى أن «الأسبوع الماضي كان الأكثر هدوءاً في علاقات بلاده مع دول المنطقة في جميع المجالات ولجهة التصاريح المتبادلة بين الجميع».
من جهتها، أبدت مصادر كويتية مسؤولة تفاؤلها بالتصريحات الصادرة أخيراً عن مسؤولين سعوديين وإيرانيين في شأن التأكيد على الحلول السياسية للأزمات في المنطقة.


وأكدت المصادر لـ«الراي» أن «الكويت تنظر بارتياح وتفاؤل إلى الأجواء السائدة والتصريحات خلال الأسبوع الماضي، وأنها تؤيد المواقف الصادرة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، التي لطالما أكدت ضرورة الحوار والحلول السياسية».
وخلصت إلى أن الكويت «لن تتأخر في لعب أي دور إيجابي يصب في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة، بالتعاون والتنسيق الكاملين مع شقيقاتها في مجلس التعاون الخليجي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي