No Script

تشمل 20 مدينة في المملكة عبر 2000 برج اتصال

«زين السعودية» تطلق الجيل الخامس... أكبر شبكة تعمل بهذه التقنية في الشرق الأوسط

تصغير
تكبير
  • بدر الخرافي: 
  • خطوة مهمة للغاية ستضعنا في مكانة متميزة لتقديم منتجات مبتكرة 
  • تعزيز قدرات الشركة في التحول الرقمي ودعم مبادراتها في إنترنت الأشياء

أعلنت مجموعة «زين»، أن شركتها التابعة «زين السعودية»، أطلقت شبكتها لتكنولوجيا الجيل الخامس في المملكة، لتكون أكبر شبكة اتصالات تعمل بهذه التقنية في أسواق الشرق الأوسط.
وكشفت المجموعة في بيان لها، أن إطلاق شبكة الجيل الخامس، سيشمل 20 مدينة في المملكة، من خلال 2000 برج اتصال، كمرحلة أولى، على أن يتم توسعة الشبكة تدريجياً لتغطية 26 مدينة من خلال 2600 برج اتصال.
وذكرت المجموعة أن «زين السعودية» نجحت في توفير بنية تحتية متطورة، لتكنولوجيا الجيل الخامس وفق أفضل المعايير العالمية، لمواكبة أهداف ورؤية المملكة 2030، والتي تسعى من خلالها إلى إطلاق كامل إمكاناتها في المجتمع الرقمي، وتعزيز أوجه التعاون للاحتياجات المستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي في المجموعة، ونائب رئيس مجلس إدارة «زين السعودية»، بدر ناصر الخرافي، إن إطلاق شبكة الجيل الخامس في المملكة، يمثل خطوة مهمة للغاية، لافتاً إلى أنها الشبكة الثانية التي تطلقها المجموعة لهذه التقنية الجديدة في أسواق المنطقة.
وأضاف أن الشبكة ستضع «زين السعودية» بكل تأكيد في مكانة متميزة، لتقديم منتجات مبتكرة لقاعدة عملائها، وستعزز من قدراتها في عمليات التحول الرقمي، ودعم مبادراتها في خدمات إنترنت الأشياء، والمدن الذكي، وأسلوب الحياة الذكي.
وأوضح الخرافي أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستغير كثيراً من الوجه الحالي لقطاع الاتصالات في المملكة، إذ ستعمل على ابتكار نماذج أعمال جديدة، وفتح المزيد من الفرص أمام العديد من القطاعات المالية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والسياحة، والترفيه، والسيارات، والصحة، والتعليم، والكيانات الحكومية.
وتوقع أيضا أن تساهم تكنولوجيا الجيل الخامس في جهود التنمية الاقتصادية، ما سيساعد على توفير الآلاف من فرص العمل في المملكة.
وكشف الخرافي أن «زين السعودية» ستواصل تقديم خدماتها، وعروضها المبتكرة لقاعدة عملائها، وستعزز مع تكنولوجيا الجيل الخامس، من محفظة خدماتها وقائمة الخيارات، عبر طرح سلسلة من الخدمات الجديدة للأفراد وقطاع المشاريع والأعمال بأسعار تنافسية.
وأكد الخرافي التزام «زين السعودية» بالاستثمار في البنية التحتية، والاستمرار في أعمال التطوير والتحديث، بما يخدم الأهداف الإستراتيجية، والتي تسعى من خلالها إلى مواكبة الطفرة التكنولوجية، والاتجاهات الأخيرة لقطاع الاتصالات بالتحول إلى الخدمات الرقمية، مستفيدة في ذلك من التغير الكبير في استخدامات واحتياجات العملاء.

سرعات عالية
ستوفر تكنولوجيا الجيل الخامس، سرعات إنترنت عالية للغاية، لعملاء الدفع المسبق والآجل، تصل إلى نحو 10 مرات سرعة شبكة الجيل الخامس، كما ستتيح للعملاء الاستفادة من الحلول والتقنيات الرقمية المتقدمة، بما في ذلك الواقع الافتراضي المعزز، وعمليات النظام الآلي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوتات، بالإضافة إلى تمكينهم من الاستمتاع بمحتوى ترفيهي بشكل مختلف، وألعاب الفيديو المفضلة بكل بسهولة.
وستوفر خدمات الجيل الخامس الفرص للأكاديميين والمهنيين في مجالات البحث، وفي مجالات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى فتحها لجبهات جديدة لتطوير خدمات البيانات الكبيرة في المملكة، بما في ذلك إنترنت الأشياء، والخدمات الذكية، مثل السيارات ذاتية القيادة.
وسيتم إصدار التأشيرات الإلكترونية، وغيرها من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك إنترنت الأشياء، والمدفوعات الرقمية.
وأكدت «زين السعودية» حرصها على دعم المبادرات والمشاريع الحكومية الضخمة في المملكة، التي جاءت نتيجة رؤية طموحة لوضع السعودية، كرائد رقمي وابتكاري.
ودشنت الشركة أخيراً شبكة الجيل الخامس في مطار «خليج نيوم»، والتي تعتبر البوابة المستقبلية للمملكة، كما عرضت بعض التقنيات الرائعة التي ستوفرها شبكة الجيل الخامس خلال حفل افتتاح تأشيرة المملكة السياحية الجديدة.
وتستفيد «زين السعودية» بشكل كبير من خبرات وقدرات شركتها الأم مجموعة «زين»، إحدى شركات الاتصالات الأكثر ابتكارا في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تملك تجربة رائدة في عمليات التحول الرقمي.
وتمنح المجموعة «زين السعودية»، فرصة لتكون رائدة في هذا القطاع، ودفع الابتكار التكنولوجي في المملكة إلى الأمام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي