No Script

تستضيف اليوم العرض التعريفي للدورة الثانية

«العمارة»: مليون ريال سعودي قيمة جائزة الفوزان

تصغير
تكبير
تستضيف كلية العمارة في جامعة الكويت اليوم العرض التعريفي للدورة الثانية من جائزة الفوزان العالمية لعمارة المساجد، والتي تصل الى مليون ريال سعودي، في قاعة 119 في الحرم الجامعي، الخالدية.

ويتحدث الأمين العام للجائزة الدكتور ابراهيم النعيمي في العرض التعريفي عن الجائزة وشروطها وجوائزها إضافة إلى معايير التحكيم.

وتأتي استضافة كلية العمارة لهذه الفعالية بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع أمانة الجائزة للتعاون في جميع المجالات والتي تشمل الأبحاث والمشاريع الطلابية وبراءات الاختراع.

وأطلقت جائزة الفوزان العالمية كمنصة عالمية تسهم في تطوير المعرفة بعمارة المساجد المعاصرة في العالم والتعريف بالنماذج المتميزة في تصميمها وعمارتها والحفاظ عليها، وكذلك النشاطات المصاحبة الداعمة لهذه الأهداف، وتمُنح هذه الجائزة مرة كل ثلاث سنوات، ويتركز الاهتمام الرئيسي في تقييم المشاريع للدورة الأولى من الجائزة على أمور تتضمن التشكيل المعماري والتعبير عنه من خلال الكتل والفراغات ومعالجة الأسطح، وتكنولوجيا البناء المستخدمة، والإحساس بالروحانية التي تعبر عنه عمارة المسجد، وطريقة إيواء عمارة المسجد لمتطلبات الصلاة، وعلاقة البناء في المنطقة المحيطة به. ومن المقرر ان تقوم لجنة تحكيم مستقلة مكونة من ستة مختصين عالميين في مجالات مرتبطة بالعمارة والثقافة باختيار المشاريع الفائزة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي