بطاقات «البدون» سارية... وصلاحية «التموينية» حتى 31 أغسطس

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «البدون»، أن لا حاجة لتجديد بطاقات المراجعة والضمان الصحي في الوقت الحالي، نظراً للظروف الصحية السائدة في البلاد.
وأكد الجهاز المركزي في بيان أمس، أن البطاقات الحالية تبقى سارية الصلاحية حتى لو انتهت مدتها.
وأوضح أنه سبق للجهاز التعميم بكتب رسمية على كل الجهات الحكومية ذات الصلة يطلب فيها استمرار صلاحية بطاقات الجهاز وبطاقات الضمان الصحي حتى وإن كانت منتهية الصلاحية، وتسهيل معاملات حامليها في كل أجهزة الدولة.
إلى ذلك، علمت «الراي» أن من المقرر قيام وزارة التجارة والصناعة بتمديد العمل بالبطاقة التموينية المنتهية بيانات أصحابها من «البدون» والخليجيين حتى 31 أغسطس المقبل، حيث يتسنى للمستفيدين سحب المواد التموينية المقررة من أفرع التموين حسب العنوان المدون في البطاقة المدنية.
يذكر أن عدد البطاقات التموينية، التي تشمل المواطنين والخليجيين، إضافة إلى خدم المنازل ومن في حكمهم 237.593 ألف بطاقة، فيما يبلغ عدد الأفراد مسجلي البطاقة التموينية 2.141 مليون مستحق، بمتوسط حجم أسرة يقدر بـ9 أفراد.
كما يبلغ عدد الأطفال وفقاً للفئات العمرية: 155.205 ألف طفل أقل من سنتين، و310 آلاف أقل من 5 سنوات، فيما يبلغ عدد النساء من الفئة العمرية 15 سنة فأكثر 1.041 مليون.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا