No Script

«الراي» رافقت قسم إزالة مخالفات «مبارك الكبير» في حملته التفتيشية

«أسواق القرين»... التزام بالتعليمات الاحترازية

تصغير
تكبير

ماجد المطيري:

تأكدنا من إغلاق الكافيهات والتزامها بخدمة التوصيل الخارجي

خالد العازمي:

15 مفتشاً في النوبة الواحدة وزعوا على مناطق المحافظة

 

نفذ فريق قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية محافظة مبارك الكبير، حملة تفتيشية على منطقة أسواق القرين، تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء، والتعاميم الصادرة من بلدية الكويت، للتأكد من التزام أسواق المواد الغذائية، بتوفير المعقمات والقفازات للعاملين والزبائن.
«الراي» رافقت المفتشين في الجولة، أول من أمس، على المحلات المسموح لها بمزاولة نشاطها خلال الفترة الحالية، ورصدت مدى التزام تلك المحال بالتعاميم الصادرة من البلدية أخيراً، حيث قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية مبارك الكبير ماجد المطيري، إن «الحملة جاءت للتأكد من تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء، وتعميم لوائح البلدية، خصوصاً المتعلقة بتوفير المعقمات والقفازات في الأسواق الغذائية، كما شملت التأكد من إغلاق الكافيهات، والاكتفاء بالتوصيل الخارجي فقط، إضافة لإغلاق جميع المحال غير المستثناة من الغلق في غير أوقات الحظر».
وأشار إلى أنه تم التأكد من تطبيق تعاميم البلدية المتمثلة بقياس درجة حرارة جميع مرتادي وموظفي أسواق المواد الغذائية، والابتعاد بما لا يقل عن متر بين الطوابير، وكذلك تحديد الأعداد داخل السوق بما يكفل عدم الازدحام، وتوفير المعقمات والقفازات قبل الدخول للسوق. وبين أن القوانين الحالية صارمة جداً، وهي تشمل إجراءات الغلق، ومخاطبة التجارة لإلغاء الترخيص، خصوصاً المتعلقة بالمخالفات الجسيمة التي تكون منها تشغيل المحل على نحو يضر بصحة الجمهور.


من جانبه، أكد مشرف نوبة (ج) خالد العازمي، أنه خلال الحملة لم يتبين وجود مخالفات في المنطقة، خصوصاً أن آلية عمل القسم تشمل الجولات والكشف الدوري على مخالفات الأسواق المركزية، لافتاً إلى أنه تم توزيع 15 مفتشاً في النوبة الواحدة على كافة مناطق المحافظة.
بدوره، بين مفتش قسم الإزالة سعد الشريكة لـ«الراي» أن عمل المفتشين في القسم يأتي بالتوازي مع توجيهات وتوصيات مجلس الوزراء، ووزارة الصحة، إضافة لتعليمات مدير البلدية أحمد المنفوحي في شأن الحفاظ على الحياة المجتمعية، ومكافحة فيروس كورونا.
وأكد أن المفتشين على أتم الاستعداد لمواجهة أي طارئ قد يطرأ، لا سيما أن نائب المدير العام يتابع بشكل يومي الإجراءات التي يقوم بها القسم، سواء من حملات تفتيشية أو ميدانية، آملاً من الجميع البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي