No Script

اتحاد المهندسين العرب زكّاه رئيساً

العتل: 70 في المئة من مهندسي الدولة من العرب ... و85 في المئة منهم معتمدون

تصغير
تكبير

عمان - كونا - أعلن رئيس اتحاد المهندسين العرب رئيس جمعية المهندسين الكويتية فيصل العتل، ان المهندسين العرب في الكويت، يشكلون 70 في المئة من اجمالي المهندسين في الدولة، وجمعية المهندسين اعتمدت نحو 85 في المئة منهم، ومنحتهم شهادات مزاولة مهنة في سوق العمل، التي ستشهد توسعاً في إطار (رؤية الكويت 2035).
وفاز العتل برئاسة الاتحاد بالتزكية، في الانتخابات التي جرت أول من أمس، خلال اجتماعات الدورة الـ75 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب، التي استضافتها نقابة المهندسين الأردنيين، بمشاركة ممثلي اتحادات وجمعيات هندسية من 18 دولة عربية.
وأعرب العتل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، عن امتنانه للثقة التي منحها الاتحاد لمرشح الكويت والتي جاءت من منطلقات عدة، أبرزها «الدور الريادي للكويت في ميادين العمل العربي المشترك، بقيادة قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».


وأكد الحرص على أن يكون الاتحاد الذراع المهنية التي تدعم مشاركة المهندسين العرب في مختلف مناحي التنمية العربية، معرباً عن امله ان يشهد عمل الاتحاد نقلة نوعية ترتقي بأداء المهندس العربي، وتعزز دوره في مجتمعه.
ووفق العتل، فقد أسهم برنامج تنظيم سوق العمل الهندسي في الكويت في رفع أجور المهندسين العرب المعتمدين والمرخص لهم، بنسبة تصل إلى 100 في المئة، معرباً عن أمله أن يتم منح اتحاد المهندسين العرب في المستقبل، ترخيص مزاولة مهنة مهندس عربي موحد لجميع الاتحادات والجمعيات العربية، تقره الحكومات العربية ويتم اعتماده عالمياً، وكذلك اعتماد اكاديمي موحد لجميع مؤسسات التعليم الهندسية العربية وتقره الحكومات العربية ايضا.
وجرى خلال الاجتماع اختيار أعضاء المكتب الدائم للاتحاد، حيث تمت تزكية المهندس عبدالقادر تميم من السودان نائباً لرئيس الاتحاد والدكتور عادل الحديثي من العراق أميناً عاماً للاتحاد والمهندس هشام ابوسنة من مصر أميناً للمال.
كما تم انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد، حيث فاز الدكتور خليل الحوسني من الامارات ممثلاً عن الخليج العربي، والمهندس شكيب عودة الله من الاردن ممثلاً عن المشرق العربي، والمهندس محمد امين الأندلسي من تونس ممثلاً عن المغرب العربي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي