الغانم: أتوقع أن تحذو «التأمينات» و«الائتمان» حذو المصارف في تأجيل الأقساط... سريعاً

«الرومي صاحب فكرة التصفيق للوزراء عند دخولهم قاعة عبدالله السالم»
  • 26 مارس 2020 12:00 ص
  •  6

نثمن دور الإعلام  الحكومي والخاص  الذي واجه إشاعات  ... الطابور الخامس


رجح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن تحذو مؤسسة التأمينات الاجتماعية وبنك الائتمان حذو المصارف، ويقومان بتأجيل أقساط المواطنين، مؤكداً أنه يتوقع ذلك بشكل كبير، «ونحن في مجلس الأمة نمثل الشعب وندعوهم لذلك باسم الدستور والمنطق، وامتثالاً لتوجيهات سمو الأمير الذي طالب بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بسبب فيروس كورونا».
وقال الغانم، في لقاء تلفزيوني أول من أمس، إن «اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه سمو الأمير كان استثنائياً ومطولاً، وكان يتعلق بالأمور التي من شأنها رفع العبء عن كاهل الكويتيين، وتوجيهات سموه كانت واضحة وهي الاستعجال بإجلاء المواطنين في الخارج، ورأينا نتائج الاجتماع سريعاً، إذ بادرت البنوك بتأجيل الأقساط، ونحن دعونا التأمينات وبنك الائتمان ليحذوا حذو المصارف».
وعن التصفيق للوزراء في جلسة مجلس الأمة، ذكر الغانم أنها «كانت فكرة واقتراحا من النائب المخضرم عبدالله الرومي، وتحدث معي صباح الجلسة، وقال لي إن الوزراء قاموا بجهود جبارة، ونحن في مجلس الأمة ننتقد الحكومة وبقسوة أحيانا، وبخبرته وسمو أخلاقه أراد أن يقدم حركة راقية للتعبير عن الدعم والمساندة للوزراء، وبدوره كلم عدداً من النواب وأنا كلمت نوابا من أجل الفكرة».
وأضاف «تلقيت مكالمات من الخارج تشيد بالتفاعل الشعبي والجهود الحكومية، وكان من المفترض أن التقي رئيس البرلمان البريطاني ولكن بسبب أزمة كورونا استبدل اللقاء بمكالمة هاتفية، وأشاد بالإجراءات الكويتية وبتجربتنا في مواجهة كورونا، وكم هو رائع أن تأتي الإشادة من بريطانيا البلد الذي يعتبر من أعرق الدول في الديموقراطية، واليوم أرسلت الكويت طائرات فيها تجهيزات طبية للمواطنين في لندن».
وثمن «تعامل الإعلام الكويتي مع الأزمة، وهذا ما كنا ندعو إليه من البداية، وهو التعامل الإعلامي لمواجهة سلاح الإشاعة الذي يدخل الفزع والهلع والذي يدار من الطابور الخامس».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا