المكرمون في لقطة جماعية


شجون «نجمة الطفل»... و«I Wish» عرض متكامل في «المسرحيون 7»

عبدالعزيز المسلم أفضل منتج عن «خطوات الشيطان»

توّج مهرجان «المسرحيون 7» أول من أمس، كوكبة من نجوم المسرح، خلال حفل أقيم برعاية الشيخ دعيج الخليفة، في فندق ميلينيوم، وسط حضور فني وإعلامي كبيرين من النجوم الشباب.
 قدم فقرات الحفل المذيع خالد شاهر، الذي رحّب في مستهل حديثه بالحضور، مُعرباً عن سعادته بتقديم هذا المهرجان الشبابي، الذي يسلط الضوء على أبرز النجوم في الأعمال المسرحية، التي انطلقت عروضها في عيد الفطر الماضي.
بدوره، ألقى مدير المهرجان الزميل نايف الشمري كلمة ارتجالية، أكد من خلالها على الهدف الأساسي من المهرجان، وهو دعم وتشجيع الشباب المسرحي على تقديم أعمالهم الهادفة للطفل، بالإضافة إلى مشاركاتهم في مسرحيات الكبار، التي تلقى أصداء واسعة النطاق بين الجمهور، الذي بدأ يعشق المسرح ويتابع الأعمال بشغف.
من ناحيته، عبّر الفنان عبدالعزيز المسلم، عن سعادته البالغة لتكريمه في المهرجان كأفضل منتج مسرحي عن مسرحيته «خطوات الشيطان»، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية، من خلال العروض المحلية والخليجية.
كما أعربت الفنانة ميس كمر عن فرحتها لتتويجها في المهرجان عن دورها في مسرحية «عنتر المفلتر» التي تواصل عروضها بنجاح كبير مع الفنان طارق العلي، بينما أبدت الفنانة الشابة شيماء قمبر إعجابها بمهرجان «المسرحيون»، «الذي يعطي الفنان دافعاً ليقدم الأفضل دوماً» وفقاً لتعبيرها.
بعدها، بدأت مراسم التكريم لتتويج الفائزين، حيث تسلم المسلم جائزة أفضل منتج مسرحي عن «خطوات الشيطان»، وحاز المخرج عبدالله المسلم جائزة أفضل مخرج مسرحي للكبار عن المسرحية نفسها، إلى جانب الطفل الفنان محمد المسلم. وذهبت جائزة أفضل مدير إدارة إنتاج لسلطان شاهر عن مسرحية «Good Night»، وأفضل عرض متكامل لمسرحية «I Wish»، وجائزة نجمة مسرح الطفل الأولى للفنانة شجون عن مسرحية «I Wish». كما تسلم النجم عبدالله عبدالرضا جائزة عن المسرحية إياها، إلى جانب فريق المسرحية، وهم منصور البلوشي ومحمد المنصوري وليلى الرندي، وعبدالرحمن الموسوي ومحمد السعد ونور العوضي وفرح الجاسم.
أيضاً، قطف الكاتب عثمان الشطي جائزة أفضل مؤلف عن مسرحية «بق بقيق»، عطفاً على تكريم فريق المسرحية، وهم: النجمة رهف محمد وجنى الفيلكاوي وعبدالله هيثم وملك بوزيد والنجمة سَعوَدة. ومن مسرحية «عنتر المفلتر»، جرى تكريم الفنانة ميس كمر، والفنانة شيماء قمبر.
أما من فريق «رحلة بدينار ونص»، فحاز المؤلف محمد الكندري جائزة أفضل نص، عطفاً على تكريم بطل المسرحية الفنان عبدالرحمن العقل، والنجمة نورا محمد.
وفيما تم تكريم المؤلف جاسم الجلاهمة عن مسرحية «نيوتن»، حاز المخرج علي العلي جائزة أفضل مخرج مسرحي عن مجمل أعماله في مسارح الطفل والجاد والكبار. ونال الفنان محمد دشتي جائزة عن دوره في مسرحية «توي ستوري».
وحظي أبطال مسرحية «سيركو» بأربع جوائز، ذهبت للفنانة ليالي دهراب وغرور صفر وأحمد بن حسين وخالد الصراف.
ولم يغفل المهرجان في دورته السابعة عن تكريم أبطال المسرحية الفكاهية «قصة الألعاب»، حيث نالت نصيبها من الجوائز، بعدما توّج أبطالها بجوائز معنوية وتشجيعية لما قدموه من أداء مذهل في المسرحية، وهم عدنان كمال وعلي دشتي وفاطمة الدمخي.
ثم تسلم أبطال مسرحية «Good Night» جوائزهم، وهم ياسر الحداد وزينة الصفار، وشملان هاني النصار كأفضل مخرج مسرحي أطفال، وفاطمة القامس كأفضل سينوغرافيا وديكور وأزياء.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا