No Script

«وظائف بعض الوافدين في المجلس البلدي تخالف قرار الوظائف الإشرافية»

المنفوحي لـ «الراي»: لا استعانة بمستشارين من خارج الكويت

No Image
تصغير
تكبير

إمكانية الاستعانة بالكوادر الوطنية بإحلالهم كسكرتارية لأعضاء «البلدي»

أغلق مدير البلدية أحمد المنفوحي باب الاستعانة بخدمات المستشارين من خارج الكويت، وقرر الاكتفاء بالموجودين فقط، مبيناً أن «أعداد المستشارين الحاليين قليلة، والحاجة لهم هي لنقل الخبرات للكوادر الوطنية لا أكثر».
وقال المنفوحي لـ«الراي» إن «البلدية ملتزمة بالتخفيض السنوي لأعداد الموظفين الوافدين العاملين لديها وفقاً لقرارات ديوان الخدمة المدنية، مع التشديد على تطبيق نظام الإحلال، والاعتماد على الكوادر الوطنية»، مبيناً أن«نسبة العمالة الوافدة في البلدية لا تتعدى 10 في المئة، ولاسيما أن طبيعة عمل بعض الوظائف تتطلب وجود هذه العمالة». وأشار إلى أن«البلدية تقوم تدريجياً بالاستغناء عن العمالة الوافدة ذات التخصصات الهندسية والإدارية، والاستعانة بالكوادر الوطنية عوضاً عنها»، مؤكداً أن«المشاريع الحالية في البلدية تحت إشراف وتنفيذ مهندسين كويتيين».
في سياق متصل، قال مصدر مطلع في البلدية إن «قرار الإحلال غير مطبق في المجلس البلدي، رغم وجود نقص في عدد سكرتارية الأعضاء، وتكدس للموظفين المواطنين في البلدي»، مؤكداً إمكانية لجوء الأمانة العامة للاستعانة بالكوادر الوطنية من خلال إجراء إحلال فوري لسكرتارية الأعضاء كافة.


وأشار إلى وجود مناصب ومواقع حساسة يشغلها الموظف الوافد في المجلس البلدي تمكنه من الاطلاع على معاملات الدولة، لافتاً إلى أن «بعض الوظائف التي يشغلها الوافدون في المجلس لا تتماشى مع تخصصاتهم، حيث ان البعض منهم يحمل شهادة قانونية، وأخرى محاماة، ويعملون كسكرتارية، ومدراء مكاتب بالمخالفة لقرار الوظائف الإشرافية في الدولة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي