No Script

«الداخلية»: اكتمال التدابير الأمنية الوقائية لعيد الأضحى

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، اتخاذها الاستعدادات والاجراءات الأمنية كافة في جميع قطاعات وأجهزة الوزارة واكتمال التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالانابة العميد توحيد الكندري في بيان صحافي ان الاجراءات الأمنية المتكاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرق تجنبا للازدحامات المرورية المتوقعة خلال العيد.

وأضاف الكندري ان التنسيق مستمر على مدار الساعة بين جميع القطاعات الأمنية الميدانية المعنية وبين مديريات الأمن والادارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية.

وأكد ان الادارة العامة المركزية للعمليات تقوم بعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة مفيدا بان هاتف الطوارئ (112) يتلقى جميع البلاغات على مدار الساعة.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به قطاع شؤون أمن المنافذ في الاجراءات الأمنية لتسهيل اجراءات السفر سواء المغادرون أم القادمون في مطار الكويت الدولي أم المنافذ البرية أم البحرية.

وأوضح أن مهام الادارة العامة للمرور تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسة والفرعية والتحكم في الإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزية.

وذكر ان الادارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالسيطرة الأمنية على المداخل والمخارج مع تقديم العون والمساعدات الانسانية للمواطنين والمقيمين.

وأضاف أن قطاع خفر السواحل سيقوم بحماية المياه الاقليمية من أي تهريب أو تسلل والقيام بأعمال البحث والانقاذ وتأمين رواد البحر من خلال دوريات بحرية على مدار الساعة وتنفيذ الخطط الخاصة بالسيطرة الأمنية وتقديم المساعدات لمن يحتاجها.

وقال ان الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني تعمل على تنفيذ الحملة الاعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يتناسب مع الحالة الأمنية في عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن هناك تنسيقا متواصلا بين وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني وبين وسائل الاعلام المختلفة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الارشادات والنصائح الأمنية والمرورية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

ودعا الكندري قائدي المركبات الى الالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الاجراءات المطلوبة منهم وذلك حفاظا على سلامتهم حتى تكتمل فرحتهم بهذه المناسبة.

وتقدم العميد الكندري بالتهنئة إلى القيادة السياسية وجميع المواطنين والمقيمين داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة العليا الحكيمة.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي