No Script

قرصنة 30 مليون دولار... رقمية!

No Image
تصغير
تكبير

أفادت بورصة «بيتثمب» للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، بأنها تعرضت لعملية اختراق وجرت سرقة ما قيمته 35 مليار وون (24 مليون جنيه إسترليني) أي ما يزيد على 30 مليون دولار.
ولفتت البورصة في إشعار على موقعها على الإنترنت إلى أنها أوقفت جميع عمليات التداول بعد التأكد «من سرقة عملات رقمية بنحو 35 مليار وون بين وقت متأخر من مساء الثلاثاء وصباح أمس الأربعاء».
وذكرت البورصة أنها ستعوِض تلك الخسارة من مواردها الخاصة، مضيفة أنها نقلت أصول جميع المستخدمين إلى «محافظ باردة» آمنة تعمل على منصات غير متصلة مباشرة بالإنترنت.


وهذه ثاني بورصة محلية يتم استهدافها خلال أسبوع من قبل قراصنة إنترنت ما يكشف المخاطر الهائلة في عالم تداول الأصول الرقمية.
وعلى الفور تراجع سعر العملة الافتراضية الرئيسية (بيتكوين) بنسبة 2 بالمئة على الأقل بعد إعلان البورصة الرقمية الكورية عن الحادثة.
وجاءت عملية القرصنة متزامنة مع تقرير بنك التسويات الدولية في زيورخ بسويسرا، وهو البنك المركزي العالمي للبنوك المركزية الوطنية، الذي حذر من خطورة العملات الرقمية ووصفها بعديمة القيمة وشديدة الخطر.
وكان سعر عملة «بيتكوين» هبط مطلع الشهر مع إعلان بورصة تداول عملات افتراضية أخرى في كوريا الجنوبية «كوينريل»، عن تعرضها للقرصنة وخسارتها نحو 70 في المئة من أصولها الرقمية.
وتعد بورصة «بيتهامب» الأولى في العالم تقريباً في تداول العملات الرقمية الافتراضية واشتهرت بشدة نهاية العام الماضي في فترة غليان أسعار العملات الافتراضية حين وصل سعر بيتكوين إلى نحو 20 ألف دولار.
ويزيد سعر «بيتكوين» حالياً عن 6 آلاف دولار، بعد أشهر من التراجع وتحذيرات كثير من الخبراء والمحللين من خطر العملات الافتراضية على أصول وثروة الأفراد والمؤسسات.

(وكالات)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي