No Script

الحجز على 36 منشأة لنيمار

No Image
تصغير
تكبير

كشفت تقارير صحافية إسبانية أن مصلحة الضرائب البرازيلية وقعت الحجز على 36 منشأة يمتلكها نجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وذلك في إطار التحقيقات الجارية مع اللاعب حول مزاعم تهربه من دفع ضرائب بقيمة 16 مليون يورو.
وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن المنشآت التي تم توقيع الحجز عليها تعود ملكيتها لنيمار وأفراد عائلته وشركاته.
وأوضحت أن بين المنشآت قصرين للاعب يقيم فيهما عادة عندما يتواجد في البرازيل وكان اشتراهما في 2011 بعد حصوله على دفعة من قيمة انتقاله الى برشلونة الإسباني قادما من سانتوس في 2013.


وأفادت التقارير أن التحقيقات الجارية مع نيمار تتركز في قضية انتقاله إلى برشلونة، حيث ذكرت «آس» أن النادي الكاتالوني دفع 40 مليون يورو لشركة مملوكة لوالد نيمار على ثلاث دفعات في 2011 و2013 و2014.
وبناء على ذلك، ترسخ في يقين جهات التحقيق أن هذه الأموال تم دفعها للاعب لكن عن طريق شركة والده من أجل التحايل على قانون الضرائب.
وأكدت «آس» أن الحجز على منشآت نيمار في البرازيل يمثل إجراءً احترازياً وأن اللاعب يمكنه الإقامة فيها بشكل طبيعي لكن لا يحق له بيعها.
يذكر أن مصلحة الضرائب البرازيلية وقعت الحجز على مروحية «هليكوبتر» وطائرة خاصة يمتلكهما نيمار في ابريل الماضي في إطار التحقيقات الجارية في القضية ذاتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي