No Script

مديرة «الجهراء التعليمية»: رفضن الجهاز ويكلفن غيرهن بالتوقيع نيابة عنهن

«البصمة»... لمعالجة كثرة غياب المعلمات!

تصغير
تكبير
كشفت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري، عن توجه لتزويد جميع مدارس منطقتها بأجهزة إثبات الحضور والانصراف «البصمة»، للحد من ظاهرة غياب المعلمات «التي بدأت تغزو المجتمع المدرسي».

وقالت الكندري في تصريح للصحافيين عقب افتتاحها أمس قاعة التعليم الضوئي في مدرسة ملا راشد السيف الابتدائية بنين، إن المشروع طبق بشكل تجريبي في 3 مدارس مختلفة ابتدائية ومتوسطة وثانوية، وقد أثبت نجاحاً كبيراً في الحد من هذه الظاهرة.


وأبدت الكندري رغبتها في التقدم بمشروع إلى الوزارة، لإدخال هذه الأجهزة إلى المدارس ومناقشة المشروع في مجلس مديري العموم، بالتنسيق مع مركز المعلومات لإعداد آلية تنفيذه كغيره من المشاريع المهمة في الوزارة.

وأوضحت أن نظام سجل المعلم الإلكتروني لم يطبق بعد بشكل رسمي في المناطق التعليمية، وإنما أدخلته بعض المدارس باجتهادات شخصية، إلا أنه لاقى عزوفاً من بعض المعلمات، مبينة أن «كل ما هو جديد له ردة فعل عكسية رغم أنني أفضله على أجهزة البصمة، فالسجل الإلكتروني أفضل حين يتم إيصاله بالكمبيوتر أو الآيباد للحصول على الاحصائيات المطلوبة في لحظة»، لافتة في الوقت نفسه إلى أن «بعض المعلمات يكلفن غيرهن بالتوقيع نيابة عنهن وهن من رفضن تقبل الجهاز».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي