No Script

«يونايتد» في مهمّة شاقة أمام «سيتي» في «الرابطة»... وريال مدريد ضيفاً على سرقسطة في كأس إسبانيا

ليفربول يتطلّع إلى التحليق بعيداً... على «أنقاض» وست هام

تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - يتطلّع ليفربول المتصدر، إلى التحليق بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفا على وست هام يونايتد، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة 18.
وتبدو الفرصة متاحة أكثر من أي وقت مضى امام رجال المدرب الألماني يورغن كلوب، لتحقيق انجاز طال انتظاره 30 عاما، إذ لم يتوّج الـ«ريدز» باللقب منذ العام 1990.
ولم يعرف ليفربول طعم الهزيمة في الدوري منذ 40 مباراة وتحديداً منذ 3 يناير 2019، حين خسر أمام «سيتي» حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وهو يلتقي مضيفه وست هام، الذي يعاني في الفترة الأخيرة مع تعرضه لثلاث هزائم في آخر 5 مباريات، مقابل تعادل وفوز.
ويتصدر الـ«ريدز» الترتيب بـ67 نقطة، فيما يحتل وست هام المركز 17 بـ23 نقطة.
ويغيب عن ليفربول المهاجم السنغالي ساديو ماني، أفضل لاعب في أفريقيا العام 2019، بسبب الاصابة.
وفي اياب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة، يحلّ مانشستر يونايتد ضيفاً على جاره وغريمه مانشستر سيتي حامل اللقب، اليوم، في مهمة صعبة لتعويض خسارته ذهابا 1-3.
ويتطلع «سيتي» الى تحقيق فوزه الـ17 تواليا في المسابقة، إذ لم يخسر في 16 مباراة (12 فوزا و4 تعادلات) منذ سقوطه أمام «يونايتد» بالذات في الدور الرابع في أكتوبر 2016، وحقق خلال هذه السلسلة اللقب مرتين في العامين الماضيين.
وعشية المباراة، مدّد «سيتي» عقد لاعبه البرازيلي فرناندينيو سنة واحدة، بحسب ما ذكر النادي.
في المقابل، ستكون المهمة صعبة لـ«الشياطين الحمر»، لاسيما في ظل غياب المهاجم ماركوس راشفورد، الذي سيبتعد نحو ثلاثة اشهر للإصابة.
ونبقى في إنكلترا، حيث تأهل أرسنال الى الدور ثُمن النهائي من مسابقة الكأس، بفوزه على مضيفه بورنموث 2-1، الاثنين، في ختام الدور الرابع.
سجّل لأرسنال بوكايو ساكا (18 عاما) وادوارد نكيتيا (20 عاما) في الدقيقتين 5 و26، وهو الهدف الأول لكلاهما في مسيرتيهما مع الفريق، ورد بورنموث عبر سام سارديج (90+5).
وأوقعت قرعة ثُمن النهائي التي سحبت في لندن، مانشستر سيتي حامل اللقب، في ضيافة شيفيلد ونسداي (درجة اولى).
ويمكن ان تكون ابرز المواجهات بين تشلسي وليفربول، اذا نجح الاخير في تخطّي شروسبيري في المباراة المعادة على ملعب «انفيلد»، علما ان صاحب الارض سيخوض اللقاء بتشكيلة شابة وليس بإشراف كلوب، الذي سيكون متواجدا مع فريقه في فترة راحة خارج البلاد.
وقد يواجه «الولد الذهبي» للكرة الإنكليزية واين روني فريقه السابق مانشستر يونايتد في حال نجح فريقه دربي كاونتي (اولى) في تجاوز نورثمبتون خارج ملعبه في مباراة معادة.
كما سيلتقي الفائز من المباراة المعادة بين ساوثمبتون وتوتنهام، مع نوريتش.
وفي بقية المباريات المقررة في الاسبوع الاول من مارس، يلتقي ريدينغ او كارديف مع شيفيلد يونايتد، وست بروميتش مع نيوكاسل او اوكسفورد، ليستر مع كوفنتري سيتي او برمنغهام، وبورتسموث مع أرسنال.
إسبانيا
يسعى ريال مدريد الى تأكيد انتصاراته المتتالية التي خولته انتزاع صدارة الدوري، عندما يحلّ على ريال سرقسطة (درجة ثانية)، اليوم، في الدور ثُمن النهائي لكأس ملك إسبانيا.
ورفع «الملكي» انتصاراته إلى ستة بتغلبه على مضيفه بلد الوليد بهدف وحيد في ختام المرحلة 21 من «لاليغا». والتقى الفريقان للمرة الأخيرة، في 30 مارس 2013، في المرحلة 29 من الدوري وتعادلا 1-1. وسقط وقتها سرقسطة الى الدرجة الثانية، ولم ينجح في العودة إلى الأضواء حتى الآن.
من جهته، يحلّ فالنسيا حامل اللقب، ضيفاً على كولتورا ليونيسا (ثالثة) الذي أقصى أتلتيكو مدريد من دور الـ16.
وفي بقية المباريات، يلعب رايو فايكانو (ثانية) مع فياريال، ريال سوسييداد مع أوساسونا، وباداخوز (ثالثة) مع غرناطة.

فرنسا
تقام، اليوم، ثلاث مباريات في دور الـ16 من كأس فرنسا، فيلعب إبينال مع ليل، باو مع باريس سان جرمان، ومرسيليا مع ستراسبورغ.

أعلن التعاقد مع إريكسن... وإيقاف مارتينيز مباراتين

إنتر ميلان يستضيف فيورنتينا

ميلانو - أ ف ب - يلتقي إنتر ميلان مع ضيفه فيورنتينا، اليوم، في ختام الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا لكرة القدم.
ويتطلّع إنتر إلى استعادة مذاق الانتصارات مجدّدا بعدما تعادل مع كالياري 1-1 وهو الثالث تواليا بالنتيجة نفسها في الدوري، فيما تعادل فيورنتينا سلبا مع ضيفه جنوى المتعثّر بعد انتصارين متتاليين في الدوري وفوز مفاجئ على أتالانتا 2ـ1 في دور الـ16 للكأس.
لكن «فيولا» لم يتعرض للهزيمة في آخر 5 مباريات خاضها بقيادة المدرب الجديد جوزيبي ياكيني.
وعشية المواجهة، أنهى إنتر صفقة التعاقد مع صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام الإنكليزي، حتى يونيو 2024، بحسب ما أعلن النادي اللومبادي.
ولم يكشف إنتر عن قيمة الصفقة، لكن التقارير تحدثت عن أنها تصل الى نحو 20 مليون يورو (22 مليون دولار).
وفي مقابلة له مع «تلفزيون إنتر»، قال إريكسن: «كنت أتطلع بفارغ الصبر للانضمام (الى النادي). من الرائع التواجد هنا، وأنا سعيد بأن أصبح اللاعب الجديد لإنتر. أنا متحمس وأتطلع لأقدم نفسي للمشجعين».
ويحلّ الدنماركي (27 عاما) في إنتر بعدما دافع عن ألوان توتنهام منذ 2013 قادما اليه من أياكس أمستردام الهولندي.
وسيلعب إريكسن تحت إشراف المدرب أنتوني كونتي الذي «سبق وتعرفت عليه حين كنت في توتنهام، وقد واجهناه خلال تدريبه لتشلسي وكان الأمر صعبا. أنا متحمس لأعرف المزيد عنه وعن الطريقة التي يلعب بها فريقه».
من ناحية ثانية، أوقف مهاجم إنتر، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مباراتين بعد طرده امام كالياري، وبالتالي سيغيب امام اودينيزي وميلان في «سيري أ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي