غداً... معاودة نشاط «التعاونيات» والأسواق الموازية

من الثامنة صباحاً إلى منتصف الليل
  • 24 مايو 2020 12:00 ص
  •  7

أعلن اتحاد الجمعيات التعاونية إغلاق الأسواق المركزية اليوم الأحد الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك على أن يكون دوام عملها اعتباراً من غد الاثنين الذي يوافق ثاني أيام العيد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل.
وذكر الاتحاد، في بيان، أن فروع التموين ستغلق في أول وثاني أيام العيد المبارك على أن يكون العمل بدءاً من ثالث أيام العيد من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.
من جهتها، أعلنت بلدية الكويت إغلاق الأسواق الموازية أول أيام عيد الفطر السعيد ومعاودة مزاولة نشاطها في ثاني أيام العيد.
وذكرت البلدية في بيان صحافي أن الأسواق الموازية ستفتح أبوابها للجمهور في ثاني أيام العيد (غداً الاثنين) من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

أكثر من 100 ألف حجز تسوق إلكتروني بيوم واحد

«التجارة» واصلت جولاتها التفتيشية على 64 جمعية وسوقاً موازياً

| كتب علي ابراهيم |

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن إجمالي حجوزات التسوق الإلكتروني أول من أمس، سجلت 102.540 موعداً عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات والأسواق الموازية وفروع التموين، حيث حضر 52.240 شخصاً. وذكرت «التجارة» في بيان لها أن الجمعيات التعاونية سجلت 54.781 حجزاً بواقع حضور 28.077 أي بنسبة 51 في المئة كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الأسواق الموازية 40.672 وبواقع حضور 22.339 ما نسبته 55 في المئة.
وأشارت إلى أن فروع التموين سجلت أمس حجوزات بعدد 7.087 بواقع حضور 1.824 بما نسبته 26 في المئة، موضحة أنها استقبلت 130 شكوى عبر الخط الساخن 135 أمس، لافتة الى أن فرق التفتيش من خلال الجولات التفتيشية قامت بتسجيل محضر واحد، وقامت بالتدقيق والتفتيش على 64 ما بين جمعية تعاونية وسوق موازي للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير بالاضافة الى الكشف على 60 فرع تموين للوقوف على سير العمل فيها.
وأوضحت أنه تم فرز مفتشين لمراقبة الأسواق التعاونية والموازية بصفة مستمرة وعمل جولات لرصد أسعار عدد من الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية وكذلك للإشراف على تنظيم وتوزيع الحصص للخضار والفواكة في سوق وافر.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وأنها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه من استغلال الظرف الحالي ومخالفة القوانين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا